الشريط الإخباري

حرفيو درعا: ضرورة تمثيل وتواجد أصحاب المهن في مجالس المدن والبلدات بالانتخابات القادمة

درعا-سانا

يعتبر حرفيو درعا أن وجود من يمثلهم ويعبر عن مصالحهم في مجالس المدن والبلدات بانتخابات الإدارة المحلية القادمة هو بمثابة خطوة في إيجاد حلول لمشاكل حرفية متعددة بهذا المجال على أرض الواقع وللمساهمة بإيصال صوتهم عند استصدار القوانين والتشريعات التي تصب في مصلحة العمل الحرفي بالتعاون مع الجهات ذات الصلة.

رئيس اتحاد الحرفيين في درعا شكري بجبوج دعا في تصريح لـ سانا الحرفيين إلى المشاركة بانتخابات الإدارة المحلية وترشيح من يجد بنفسه القدرة على تمثيل هذا القطاع في مجالس المدن والبلدات والقدرة على تأمين متطلبات أصحاب الحرف.

من جهته أشار رئيس المكتب الإداري والقانوني في اتحاد الحرفيين أيمن الضماد إلى أن تمثيل الحرفيين في المجالس المحلية يأتي تجسيداً للمرسوم التشريعي الخاص بالتنظيم الحرفي مؤكداً أن مشاركة الحرفيين سواء في الترشح أو الانتخاب ضرورية لأنهم سيختارون الأقرب منهم والأقدر على معالجة مشاكلهم.

رئيس جمعية الصناعات الغذائية والكيميائية في اتحاد الحرفيين أحمد الدراجي نوه بضرورة ترشح من لديه القدرة على تمثيل فئة الحرفيين في انتخابات الإدارة المحلية والتي يتطلع إليها المواطنون في الآونة الأخيرة لتحقيق طفرة حقيقية في عمل مجالس المدن والبلدات.

ومن العاملات في اتحاد الحرفيين رأت ضحى مشاكل أن انتخابات الإدارة المحلية تعبير حقيقي عن الديمقراطية ومن واجب المرأة المشاركة في الترشح والانتخاب من منطلق دورها في المجتمع ومشاركتها الرجل بكل مفاصل الحياة بما فيها الحرف.

ويبلغ عدد الحرفيين المسجلين في اتحاد حرفيي درعا 7847 حرفياً.

قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

انتخابات مجالس الإدارة المحلية تنطلق اليوم

دمشق-سانا تنطلق اليوم انتخابات مجالس الإدارة المحلية في المحافظات السورية كافة في تمام الساعة السابعة …