الشريط الإخباري

دورة لموجهي ومدرسي التربية الدينية بحماة حول طرق تدريس المناهج المطورة

حماة-سانا

بدأت في مديرية تربية حماة اليوم دورة تدريبية حول فقه الأزمة ومشروع فضيلة والطرائق الحديثة في تدريس المناهج المطورة لمادة التربية الدينية بمشاركة 30 من موجهي ومدرسي المادة.

وتركز الدورة التي تستمر ثلاثة أيام على موضوعات تصميم الدروس واستثمار التقنيات والوسائل التعليمية في تدريس مادة التربية الدينية والتقويم البديل وبناء الاختبارات الصفية إضافة إلى فقه الأزمة بأجزائه الأربعة ومشروع فضيلة.

وأكد مدير التربية بحماة نجيب محمد النابلسي أهمية الدورة في صقل خبرات موجهي ومدرسي التربية الدينية في تطبيق آخر التقنيات الحديثة المتبعة في طرائق تدريس المناهج.

بدوره أوضح مدير أوقاف حماة الدكتور نجم العلي أن الدورة ثمرة للتعاون بين وزارتي الأوقاف والتربية وتهدف إلى نقل مضامين مشروعي فقه الأزمة وفضيلة إلى مدرسي التربية الدينية بما يسهم في “إعادة الفهم الصحيح للإسلام ومواجهة الحملة الإعلامية الشرسة على سورية” بمشروع فكري أخلاقي متكامل يتعاون الجميع على تنفيذه.

من جهته بين كاهن رعية حماة للسريان الكاثوليك الأب اسكندر الترك “أننا نحتاج في هذه الظروف إلى ثورة في الخطاب الديني وتوجيهه لمساره الصحيح لأن غاية الأديان هي إسعاد الإنسان الذي لا يتم إلا من خلال المحبة والسلام والتلاقي والتعاضد”.

وتأتي الدورة التدريبية تنفيذا لخطة التدريب المتفق عليها بين وزارتي الأوقاف والتربية لتدريب جميع الموجهين الاختصاصيين لمادة التربية الدينية ومدرسيها المتميزين.