الشريط الإخباري

التربية تطلق محرك بحث معرفي في المنصات التربوية

دمشق-سانا

أطلقت وزارة التربية اليوم محرك بحث معرفي في المنصات التربوية بالمركز الوطني لتطوير المناهج التربوية وذلك بهدف إتاحة الوصول إلى المعلومات بسرعة ووثوقية عالية.

ويشمل محرك البحث وفق مدير المنصات التربوية محمود حامد قاعدة البيانات لمجموعة كبيرة من المعاجم والمصطلحات والكتب بحيث تمكن من الوصول إلى المعلومات من خلال كلمات أو جمل أو كتابة المرجع ليتم عرضها وفقاً لترتيب ورودها في الكتب الأصلية.

وأشار حامد إلى أنه تم تجهيز محرك البحث بواجهة إدخال تمنح صلاحية الدخول إليها لكل كوادر وزارة التربية الراغبين في المساهمة بزيادة المحتوى المعرفي وفق شروط أهمها دقة المعلومات وجودتها مع إسنادها إلى مراجعها الأصلية كما سيتم تضمين المحرك خلال الأيام القادمة جميع محتوى المنصات التربوية من فيديوهات ومناهج إثرائية وأسئلة واردة.

وزير التربية الدكتور دارم طباع الذي أطلق محرك البحث أكد أهمية العمل المنجز الذي يزيد من المحتوى الرقمي العربي ويسهل البحث ويقدمه بطريقة موثقة ومؤكدة.

بدورها أوضحت مديرة المركز الدكتورة ناديا الغزولي أن إطلاق محرك البحث يتكامل مع خطوات أخرى مثل الكتب التفاعلية والعمل على المختبر الافتراضي وتوسيع المنصات التربوية.

وبينت الوزارة أنه يمكن الدخول إلى محرك البحث عبر الرابط: http://sep.edu.sy/search.php

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

(متلي متلك.. طريقنا واحد).. احتفالية لمنظمة آمال لتكريم الأطفال ذوي الإعاقة السمعية- فيديو

دمشق-سانا أقامت المنظمة السورية للأشخاص ذوي الإعاقة “آمال” احتفالية اليوم لتكريم أطفال من ذوي الإعاقة …