الشريط الإخباري

انطلاق مؤتمر الأيام العلمية الصيدلانية في حمص

حمص-سانا

انطلقت اليوم أعمال مؤتمر الأيام العلمية الصيدلانية الرابع عشر الذي ينظمه فرع نقابة الصيادلة بحمص يرافقه معرض دوائي تحت عنوان (الصيدلة بين العلم والممارسة) وذلك في قاعة زنوبيا للمؤتمرات.

وتتناول جلسات المؤتمر على مدى يومين محاضرات علمية ومناقشات حول أهم المستجدات الدوائية وتطبيقاتها وكيفية الدخول إلى سوق العمل الصيدلاني ودراسة التغييرات الفيزيائية والكيميائية الناتجة عن خلط المستحضرات وآفاق العمل الصيدلاني إضافة إلى معرض للصناعات الدوائية.

وأشارت نقيب صيادلة سورية الدكتورة وفاء كيشي في تصريح لمراسلة سانا إلى عودة انعقاد المؤتمر في حمص بعد توقف دام عامين بسبب جائحة كورونا حيث اعتادت المدينة على إقامة المؤتمرات العلمية منذ عام 2006 لافتة إلى الأهمية العلمية والاجتماعية للمؤتمر في الاطلاع على أحدث المستجدات العلمية الدوائية والأبحاث لمواكبة التطورات في هذا المجال.

وأشار رئيس فرع نقابة الصيادلة في حمص الدكتور شادي الطرابلسي إلى أن المؤتمر يضم 23 محاضرة يلقيها 17 من أساتذة وعمداء كليات الصيدلة في الجامعات العامة والخاصة لافتاً إلى أهمية الندوات والمؤتمرات العلمية في متابعة المستجدات العلمية في المجال الصيدلاني ليبقى الصيادلة مواكبين لها.

وبينت رئيسة اللجنة العلمية في فرع نقابة حمص الدكتورة مها إبراهيم أن المعارض والمؤتمرات العلمية تسعى إلى التواصل مع شركات الأدوية للتعرف على النماذج والأصناف الدوائية الجديدة.

منظم المعرض وسيم ناشد لفت إلى مشاركة 30 شركة دوائية من عدة محافظات بالمعرض المرافق للمؤتمر مؤكداً على أهمية عودة الفعاليات العلمية إلى مدينة حمص بعد انقطاع دام عامين للتعرف على الأصناف الجديدة وطرحها في السوق الدوائي ومعرفة الاحتياجات الدوائية لكل محافظة.

رشا المحرز

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مواضيع طبية متنوعة في مؤتمر الأيام العلمية الصيدلانية بحماة

حماة-سانا انطلقت في فندق أفاميا الشام بحماة اليوم فعاليات مؤتمر الأيام العلمية الصيدلانية والذي ينظمه …