الشريط الإخباري

75 أسيراً فلسطينياً ينضمون إلى معركة الأمعاء الخاوية دعماً للأسيرين عواودة وريان

القدس المحتلة-سانا

أعلن 75 أسيراً فلسطينياً انضمامهم إلى معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها الأسيران الفلسطينيان في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي رائد ريان وخليل عواودة احتجاجاً على جرائم الاحتلال بحقهم ليرتفع بذلك عدد الأسرى الذين سيشرعون في الإضراب إلى 115 أسيراً.

وقال المتحدث باسم مؤسسة مهجة القدس محمد الشقاقي لمراسل سانا: إن 75 أسيراً في معتقلات الاحتلال سيبدؤون غداً معركة الإضراب المفتوح عن الطعام إضافة إلى 40 أسيراً كانوا أعلنوا عنها أمس لافتاً إلى أن أفواجاً جديدة أخرى من الأسرى ستنضم للإضراب في الأيام القادمة دعماً ونصرة للأسيرين عواودة وريان.

من جانبه أوضح الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين حسن عبد ربه لوكالة وفا أن الأسير ريان يواصل إضرابه لليوم الـ 108 في معتقل الرملة ويعاني من نقص حاد في الوزن والسوائل والفيتامينات والبروتينات وحالات دوار وتقيؤ وآلام حادة بالرأس والمفاصل وهزال وتعب بشكل مستمر ويتنقل على كرسي متحرك ووضعه الصحي يزداد تدهوراً مع مرور الوقت ورغم ذلك ترفض سلطات الاحتلال نقله إلى المشفى.

وبين عبد ربه أن الأسير عواودة مستمر في إضرابه الثاني لليوم الـ 22 وسط مخاطر على حياته أشد من فترة الإضراب الأول الذي استمر 111 يوماً وكان علقه بعد تعهد سلطات الاحتلال بالإفراج عنه ثم استأنفه في الثاني من الشهر الجاري جراء عدم التزامها بذلك وسط تدهور خطير في صحته.

وحذر عبد ربه من تدهور الوضع الصحي الخطير للأسيرين جراء الممارسات العدوانية لسلطات الاحتلال بحقهم وفي مقدمتها الإهمال الطبي المتعمد واستمرار التنكيل والتعذيب الممنهج والعزل الانفرادي والتعذيب النفسي والجسدي بحقهم مطالبا المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال وإنهاء معاناة جميع الأسرى والإفراج عنهم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

شؤون الأسرى: على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الأسيرات في معتقلات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا دعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب الأسيرات