الشريط الإخباري

مستشار سابق في البنتاغون: بايدن يخسر حربه بالوكالة ضد روسيا في أوكرانيا

واشنطن-سانا

أكد دوغلاس ماكريغور المستشار السابق في وزارة الدفاع الأمريكية أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يخسر الحرب التي يخوضها بالوكالة ضد روسيا في أوكرانيا.

وقال ماكريغور في مقال نشره موقع “بي بي سي ان تي في”: إن “الحصان المفضل الذي يبدو أن بايدن يمتطيه في هذه الحرب وهو حلف شمال الأطلسي “الناتو” بات يلفظ أنفاسه الأخيرة” موضحاً أن مشاكل دول الحلف الرئيسية تنبع من الصعوبات الاقتصادية التي يعانيها والتي تعود بشكل أساسي إلى العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على روسيا والتي تهدد أوروبا بكارثة اقتصادية.

وضرب ماكريغور مثالاً على ذلك ألمانيا التي تعتبر أحد أهم دول الاتحاد الأوروبي والتي تواجه الآن صعوبات كبيرة.

وأوضح ماكريغور أن المستشار الألماني أولاف شولتز يدرك أنه إذا قاد أوروبا في حملة لوقف إطلاق النار في أوكرانيا وإنهاء الحرب ضد رغبة بايدن فإن دعم الأوروبيين لحلف الناتو ولحرب بايدن الفاشلة مع روسيا سينهار بسرعة.

وأضاف: إن السياسة التي تتبعها السلطات الأمريكية خطيرة والشعوب في الولايات المتحدة ودول أوروبا غاضبون بالفعل من غباء وجبن قادتهم.

بدوره قال السياسي الأمريكي باتريك بوكانان: إن بايدن سيعرض الولايات المتحدة لخطر مميت في حال قرر خوض حرب مع روسيا مشيراً إلى أن مثل هذا القرار لو اتخذ في القرن الماضي لكان سيوصف “بالجنون”.

وحذر بوكانان من أنه في هذه الحالة سيتعين على الجيش الأمريكي مواجهة دولة كبرى لديها رؤوس نووية وليس هناك من رئيس دولة في الحرب الباردة كان ليقدم على مثل هذه الخطوة ويعرض وجود بلاده للخطر فقط ليدافع عن بلد آخر يبعد آلاف الأميال.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency