الشريط الإخباري

ريابكوف: واشنطن تطالب باعتبار المرتزقة الأمريكيين المحتجزين في أوكرانيا أسرى حرب

موسكو-سانا

صرح نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف بأن الولايات المتحدة طلبت اعتبار المرتزقة الأمريكيين المحتجزين لدى القوات الروسية مقاتلين وأسرى حرب.

وقال ريابكوف للصحفيين اليوم: “كانت هناك إشارة من الجانب الأمريكي تركز بشكل أساسي على تصنيف هؤلاء الأفراد مقاتلين وأسرى حرب بالمعنى المقصود في اتفاقيات جنيف وانه يجب أن يخضعوا للأحكام الخاصة بهذا التصنيف” لافتاً إلى أن “التحقيق المستمر سيحدد خصوصية ظروف ظهورهم في منطقة القتال والدور الذي لعبوه هناك” مضيفاً: “لا يوجد حوار مع واشنطن حول هذه القضية”.

وشدد ريابكوف على أن عامل الارتزاق الأجنبي ونشاط المرتزقة الداعم للقوات الأوكرانية والكتائب القومية المتطرفة يعتبر من أخطر اللحظات الإشكالية الجدية الآن في علاقات بلاده مع الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى.

وأضاف إن “روسيا حذرت مراراً مواطني مجموعة من الدول غير الصديقة لها من الامتناع عن المشاركة في خطط مغامرة .. أولئك الذين لم يأخذوا هذه التحذيرات في الاعتبار يجنون الآن ثمار الكراهية وعدم الاستعداد لإدراك الواقع المترتب في المنطقة”.

وأكدت روسيا مراراً منذ بداية العملية العسكرية الخاصة لحماية دونباس أن اتفاقية جنيف لأسرى الحرب لا تنطبق على المرتزقة الأجانب الذين يقاتلون إلى جانب القوات الأوكرانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بين كييف وواشنطن… فساد بمليارات الدولارات على شكل مساعدات

واشنطن-سانا بدأت تتكشف ملفات فساد عديدة متعلقة بالأموال التي تغدقها واشنطن على كييف وكيفية