الشريط الأخباري

(دفء).. معرض فني نحتي في ثقافي الحسكة للفنان عبود الصالح

الحسكة-سانا

تفرد معرض النحت الذي نظمته مديرية الثقافة والمكتب الفرعي لاتحاد الفنانين التشكيليين بعنوان “دفء” للفنان التشكيلي الشاب عبود الصالح بأعمال فنية نحتية تحتفي بالمرأة وتجسد روعتها وعظمتها في مختلف حالاتها الجسدية والنفسية.

المعرض الذي أقيم في صالة المعارض في المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة ضم 19 عملاً نحتياً وتميز بأنه من المعارض القليلة التي تقام في المحافظة بمجال النحت لأن أغلبية المعارض التي تستضيفها الصالات والمراكز الثقافية مخصصة للفن التشكيلي.

وبين الفنان الصالح في تصريح لمراسل سانا أن المعرض يضم أعمالاً نحتية مخصصة للمرأة صاحبة الشخصية المتفردة في جميع حالاتها والتي قد تكون الأم أو الزوجة أو الأخت أو الحبيبة تم نحتها بأسلوب تعبيري محاولاً تجسيدها جسدياً وروحياً معبراً عن جماليتها كشاعر خط قصيدة أو كاتب أبداع مقالاً.

وأشار مدير الثقافة عبد الرحمن السيد إلى أن المديرية يسرها أن تستضيف معرضاً للنحت من أحد فناني الجزيرة السورية التي تفتقر لهذا النوع من الإبداع ليكون انطلاقته ومسيرته في عالم النحت والارتباط مع جمهوره في المحافظة مبيناً أن المعرض ضم أعمالاً مميزة تحاكي المرأة في جميع صورها.

وأكد عدد من الحضور أهمية تنويع محتوى المعارض التي تقيمها مديرية الثقافة وتخصيص معرض اليوم بأعمال نحتية يضيف ميزة إضافية كما أن تخصيصه بموضوع محدد للمرأة وعدم التشتت في طرق المواضيع المنوعة زاد من جماليته.

والفنان الشاب عبود الصالح من تولد الحسكة 1976 خريج كلية الفنون الجميلة بجامعة دمشق عمل مدرساً في معهد إعداد المدرسين في قسم الرسم في الحسكة وشارك في عدد من المعارض الجماعية.

نزار حسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency