الشريط الأخباري

عبر 15 لوحة.. الفنان التشكيلي عصام يوسف يجسد عشقه لمدينة صافيتا بمعرض فردي

طرطوس-سانا

ضم المعرض الفردي للفنان التشكيلي عصام يوسف والذي يقام في رواق صالة جمعية العاديات فرع صافيتا ويحمل عنوان (تراتيل) 15 لوحة أبدعها بألوان الإكريليك وعبر من خلالها عن عشقه لمدينة صافيتا وحارتها وبيوتها وطبيعتها وبرجها الأثري.

اختيار العنوان (تراتيل) جاء وفقاً للفنان يوسف تعبيراً عن حبه وعشقه لمدينة صافيتا حيث أعاد وفق حديثه مع مراسل سانا تشكيل مدينته بطريقة الفن التشكيلي التعبيري واضعاً رؤيته الجديدة الخاصة عبر لوحات جسدت الصورة الجمالية وخصائص بنائها.

ورأى أن الأحجام الضخمة للأعمال ساعدت في إبراز موضوع اللوحات وتفاصيلها لكونها تعطي قيمة فنية أكبر على عكس اللوحات الصغيرة التي لها حالاتها الخاصة لافتاً إلى أن سبب تسمية جميع اللوحات صافيتا يعود لكونه يفضل عدم تسمية اللوحة لأن الاسم يقوم بتأطيرها ولا يستطيع المتلقي الخروج عن حدود هذا العنوان وخاصة أنه بالفن التشكيلي تقرأ اللوحة من خلال ذات المتلقي وثقافته وفكره مبيناً أن غنى اللوحة يكون من خلال القراءات المتعددة لها بغض النظر عن فكرة الفنان.

وعبر عدد من الحضور عن إعجابهم بالمعرض من حيث الألوان والإبداع وتسليط الضوء على مدينة صافيتا بمختلف جمالياتها الطبيعية البسيطة.

يذكر أن عصام يوسف 65 عاماً مهندس معماري من مدينة صافيتا شارك بعدة معارض فردية ومشتركة داخل سورية وخارجها آخرها كان معرض فردي (يا شام) في دمشق عام 2019.

هيبه سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency