الشريط الإخباري

علمني.. مبادرة تعليمية مجانية لأبناء الشهداء بحمص

حمص-سانا

إيمانا منهم بأهمية دورهم التعليمي في بناء الأجيال وبمسؤولياتهم المجتمعية تجاه أبناء من ضحى بدمائه في سبيل الوطن أطلقت مجموعة من المدرسين بحمص مبادرة مجانية بعنوان (علمني) تستهدف أبناء الشهداء من طلاب شهادتي التعليم الاساسي والثانوية العامة وذلك في مدرسة فداء الخطيب بحي وادي الذهب.

مسؤولة المبادرة نجوى العباس لفتت لـ سانا الشبابية إلى أنها أطلقت هذه المبادرة مع مجموعة من زملائها المعلمين إيمانا منهم بأهمية رسالة العلم ودوره في بناء الأجيال وقالت: حاولنا من خلال المبادرة أن نقدم شيئاً بسيطاً لأبناء الشهداء وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية وضمن إمكانياتنا المحدودة.

بدورها مدرسة مادتي الفيزياء والكيمياء مريم بشير بينت أنها شاركت في المبادرة للتعبير عن عرفانها وتقديرها لتضحيات الشهداء الذين قدموا دماءهم في سبيل الوطن لافتة إلى أهمية هذه الدورات المجانية كونها تسهم بتعزيز قدرات الطلاب التعليمية وتخفف جزءاً من الأعباء المادية على ذوي الشهداء.

من جانبه لفت مدرس الرياضيات محمود السلامة إلى أهمية مثل هذه المبادرات كونها تستهدف أعداداً كبيرة من الطلاب وإلى دورها في تخفيف النفقات المادية على ذوي الشهداء وخاصة في ظل ارتفاع أسعار الدروس الخصوصية وإلى الاستمرار في هذه المبادرة بغية استقطاب أكبر عدد ممكن من المستفيدين.

هنادي  ديوب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بوتين يوقع مرسوم اعتراف باستقلال مقاطعتي خيرسون وزابوروجيه

موسكو-سانا وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم مراسيم تعترف بمقاطعتي خيرسون وزابوروجيه كأقاليم مستقلة