الشريط الإخباري

أعمال حرفية ومشغولات خشبية في بازار خيري بفندق داماروز

دمشق-سانا

بمناسبة عيد الأم افتتحت جمعية مورد بازارا خيريا في فندق داما روز بدمشق بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وعدد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية.2

ويتضمن البازار الذي يستمر ثلاثة أيام أعمالا حرفية ويدوية ومشغولات خشبية وشمعية ومطرزات ولوحات فنية واكسسوارات وألبسة وجلديات.

وخلال افتتاح البازار أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط أن البازار يجسد آلية التمكين المطلوبة للأسر والنساء وفرصة للتفاعل وتطوير الامكانات لافتة إلى أهمية توجه العمل الأهلي نحو الجانب التنموي وتمكين المرأة وتدريبها على مهن حرفية متنوعة والوصول إلى أكبر شريحة ممكنة لتصبح قادرة على الإنتاج والتميز بمشاريعها الخاصة وبالتالي تمتلك القدرة على تأمين مستلزمات أسرتها.

بدورها بينت عضو مجلس إدارة جمعية مورد مها بعلبكي أن الجمعية تعمل على تفعيل مشاركة المرأة في العمل الإنتاجي والسعي لتأمين المتطلبات الأساسية لتتمكن الفئة المستهدفة من تأمين مستلزماتها بنفسها وتطويرها بما يتلاءم مع وضعها كخطوة أولى نحو مشاركتها الفاعلة بالمجتمع كما تقدم الجمعية الدعم والمشورة والخبرة وتطوير المهارات.

من جهتها أشارت عضو مجلس إدارة مؤسسة فؤادي رانيا حداد إلى أن المؤسسة تعمل من خلال أنشطتها على توفير العمل الفردي لمجموعة من النساء بعد إخضاعهم لدورات تدريبية وتأمين التصميمات والمواد الأولية اللازمة لهن.3

فيما أكدت صفا الرفاعي من جمعية الندى التنموية أن الجمعية تعمل على إقامة دورات تدريبية مهنية وحرفية للنساء المقيمات في مراكز الإقامة المؤقتة لتمكينهن من العمل والإنتاج.

وخلود السقا التي تشارك في البازار بمشغولات متنوعة من الشمع تبين أهمية إيلاء الدعم اللازم للحرفيين خاصة “أن هامش الربح قليل جدا كون معظم المواد الأولية مستوردة”.

وترى فيفيان زخور إحدى المشاركات أن البازار يشكل فرصة تسويقية مهمة لمنتجاتها الجلدية داعية إلى زيادة عدد المعارض داخليا وخارجيا.

وجمعية مورد منظمة غير حكومية غير ربحية أنشئت عام 2003 بهدف تفعيل وتطوير مشاركة المرأة السورية في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

انظر ايضاً

أعمال حرفية إبداعية من الخشب في أسواق حلب القديمة-فيديو

حلب-سانا يبدع الحرفي مصطفى كرزون في صناعة المنتجات المتنوعة من الخشب ويطوعه بيديه ليحوله إلى …