الشريط الإخباري

إصابة مواطن باعتداء إرهابي على موقع توزيع المساعدات في مخيم اليرموك

دمشق-سانا

أصيب مواطن في اعتداء إرهابي على موقع توزيع المساعدات في شارع فلسطين بمخيم اليرموك المحاصر من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة.

وذكرت الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب في بيان تلقت سانا نسخة منه” أنه وأثناء عملية توزيع المساعدات يوم أمس الجمعة على أهالي مخيم اليرموك المحاصرين قامت التنظيمات الإرهابية المسلحة بإطلاق رصاص القنص على موقع التوزيع مما أدى إلى إصابة أحد الاشخاص وإسعافه إلى أحد مشافي دمشق”.

وأشار البيان إلى أن الهيئة وبدعم من الحكومة السورية وتعاون وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا وزعت أمس 386 سلة غذائية للأهالي المقيمين في المخيم.

ومع هذه المساعدات يصل مجموع السلل التي وزعت منذ استئناف عمليات التوزيع في المخيم في 5-3-2015 إلى 3094 سلة غذائية ومنذ 30-1-2014 إلى 59124 سلة غذائية و11618 صحية.

وبينت الهيئة أن النقطة الطبية التابعة للأونروا ومنظمة الهلال الأحمر الفلسطيني استمرت بمعالجة المرضى وتقديم الدواء لهم وأخرجت أمس 8 حالات مرضية إلى مشافي دمشق ليصبح معها الحالات التي تم إخراجها من المخيم منذ بداية عام 2014 نحو 4690 حالة.

وكان مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي أعلن في بداية آذار الجاري استئناف توزيع المساعدات الغذائية لمخيم اليرموك بالتعاون بين الحكومة السورية والمنظمة والأونروا بعد انقطاع دام ثلاثة أشهر جراء منع التنظيمات الإرهابية وصول الأهالي لموقع التوزيع.

أضرار مادية جراء اعتداء إرهابي بقذيفتي هاون على أحياء سكنية بدمشق

كما استهدفت التنظيمات الإرهابية اليوم حي أبو رمانة ومنطقة الجاحظ في دمشق بقذيفتي هاون أسفرتا عن وقوع أضرار مادية.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمراسلة سانا أن إحدى القذائف سقطت في حديقة المدرسة الأمريكية بـ أبو رمانة ما أدى إلى وقوع أضرار مادية بالمكان في حين سقطت الأخرى على سطح بناء سكني بمنطقة الجاحظ وأدت إلى إلحاق خسائر مادية وتضرر سيارتين.

ويوم أمس أصيب مواطن ولحقت أضرار مادية بجامع سنان آغا جراء سقوط قذيفة هاون أطلقها إرهابيون على سوق المناخلية بحي العمارة في دمشق.