الشريط الإخباري

طلبتنا في تشيكيا: ثورة الثامن من آذار جعلت من سورية قوة إقليمية منيعة

براغ-سانا

أكد الطلبة السوريون الدارسون في تشيكيا أن ثورة الثامن من آذار جعلت من سورية قوة اقليمية منيعة وسندا رئيسيا لحركات المقاومة الوطنية والصمود واليقظة العربية منوهين بانجازاتها على مختلف الصعد وخاصة فيما يتعلق بالتحصيل والتفوق العلمي.

وأشار الطلبة في بيان لهم تلقت سانا نسخة منه إلى أن ثورة الثامن من آذار حولت سورية إلى ركيزة استراتيجية للنضال ضد الامبريالية والصهيونية ومحاولتهما الهيمنة على ثروات المنطقة واستقلالية قرارها.

ولفت البيان إلى أن ثورة اذار عملت منذ انطلاقها عام 1963 على تقديم كل أشكال الدعم والمساندة للدول العربية ولحركات التحرر الوطني فيها من أجل طرد المحتل الغاصب وانجاز الاستقلال والسيادة والكرامة والانطلاق نحو بناء سورية الحديثة المتجددة.

وأوضح البيان أن الذكرى الثانية والخمسين لثورة آذار تأتي وسورية تتعرض لأشرس حرب كونية إرهابية تريد هدم مكتسبات ثورة الشعب وتطلعاته وتحويل سورية إلى لقمة سائغة للامبريالية والصهيونية ومن يدور في فلكهم مؤكدا أن ما نشهده من عدوان وتآمر عليها ليس إلا نتيجة لاستمرار سورية في نهجها الوطني الثابت الداعم للمقاومة والقضايا الوطنية والتحرر والاستقلال.

وجدد الطلبة تضامنهم ووقوفهم الى جانب وطنهم بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد في مواجهة ما يتعرض له من مؤامرات وعبروا عن اعتزازهم ببطولات الجيش العربي السوري الباسل وتضحياته في التصدي للإرهاب مؤكدين ثقتهم بقدرته على اجتثاث الإرهابيين وتحقيق النصر لوطننا وشعبنا.

كما توجهوا بالشكر للدول والشعوب التي وقفت إلى جانب سورية في المحافل الدولية لمواجهة هذه المؤامرة وفي مقدمتها روسيا والصين وإيران وكل الدول الداعمة للقضايا العربية العادلة.

انظر ايضاً

طلبتنا في تشيكيا: إعادة الأمن والاستقرار لتدمر انتصار للحضارة والقيم الإنسانية

براغ-سانا أكد الطلبة السوريون الدارسون في تشيكيا أن إعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة تدمر تمثل …