الشريط الإخباري

أمسية موسيقية غنائية لفرقة الأصدقاء بالسويداء

السويداء-سانا

أحيت فرقة الأصدقاء بقيادة الفنان أيمن غرز الدين ثالث أيام احتفالية يوم الموسيقا العالمي على خشبة مسرح قصر الثقافة بمدينة السويداء مساء اليوم .

وقدمت الفرقة أغاني يالحارة القديمي  ويا شحات إلي بلا ثياب ولقيتك والدنيا ليل غناء جوهر شلغين و غبنا يا دار ومن فكرة عاشق دمشقي وأكذب عليك ومشغول عليك مشغول غناء يامن رسلان.

وضمت الفرقة كلاً من العازفين حسين حرب على الكمان وفادي شوي على الناي وأيمن غرز الدين على العود ومجد غرز الدين على الأورغ وحسن زين الدين على القانون وإياس شهيب ورايد شوي على الايقاع إضافة للكورس تيماء أبو زيد و راما زين الدين.

وفي تصريح لمراسل سانا الثقافية اعتبر الفنان أيمن غرزالدين أن مشاركة الفرقة ضمن هذه الاحتفالية رغم ضيق وقت الاستعدادات والتدريبات تمثل فرصة للتواصل مع الجمهور وتنمية أداء الفنانين.

وتتواصل احتفالية يوم الموسيقا العالمي التي ينظمها المسرح القومي بالسويداء ومديرية المسارح والموسيقا لغاية الـ26 من الشهر الجاري وتحيي كل يوم إحدى الفرق المشاركة حفلاً فنياً تقدم خلاله ثلاث أغان جديدة من حيث الكلمة واللحن والصوت ليتم في ختام الاحتفالية اختيار أغنية فائزة من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من نخبة من  الموسيقيين والفنانين.

ديار نصر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency