بيسكوف: الغرب يدفع روسيا نحو تخلف مصطنع عن سداد التزاماتها

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن ممارسات الغرب تجاه روسيا تدفعها إلى تخلف مصطنع عن سداد التزاماتها الدولية بينما الواقع يدل على عدم وجود أسباب حقيقية لذلك.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بيسكوف قوله في تصريح له اليوم: إن الغرب يدفع بالفعل روسيا نحو التخلف عن سداد التزاماتها المالية الدولية ولكن يجب الإشارة إلى أن هذا تخلف مصطنع لأنه لا توجد أسباب موضوعية لذلك.

ودعا بيسكوف إلى التأكد من وزارة المالية الروسية حول الآلية التي ستتبعها روسيا في سداد التزاماتها الدولية وقال: فيما يتعلق بآليات الدفع من الأفضل أن يوجه سؤال لوزارة المالية الروسية.

من جهة ثانية دعا بيسكوف إلى عدم المبالغة في تقدير أهمية احتياطيات الحبوب الأوكرانية من جهة تأثيرها على الأسواق الدولية.

وقال بيسكوف: إن الوضع في أوكرانيا لم يتسبب بأزمة غذاء في العالم فهناك أقل بكثير من الحبوب في البلاد مما يقولون في كييف وربما من غير الضروري المبالغة في تقدير أهمية احتياطيات الحبوب هذه من جهة التأثير على أسواق الحبوب الدولية فهي نسبة صغيرة جداً بحيث لا يكون لها تأثير كبير على تطور أزمة الغذاء التي بدأت بالفعل عالمية.

وشدد بيسكوف على أن الأزمة الأوكرانية لم تكن هي التي تسببت أو حفزت أزمة الغذاء في العالم مشيراً إلى أن هذا الأمر سبقته سلسلة بكاملها من الأحداث والأعمال الخاطئة للحكومات في جميع أنحاء العالم.

وفي سياق آخر كشف بيسكوف أن لندن لم تتوجه إلى موسكو بشأن طلب المساعدة لإعادة المرتزقين البريطانيين اللذين استسلما في مدينة ماريوبول في نيسان الماضي وقال: لم يكن هناك شيء مماثل.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بيسكوف: إعلان كييف استعدادها للتفاوض مع موسكو يتسق مع طرحنا وننتظر التفاصيل

موسكو-سانا أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن إعلان وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا …