الشريط الإخباري

وزارة الخزانة الأمريكية: الاقتصاد الأمريكي يواجه مستويات غير مقبولة للتضخم

واشنطن-سانا

أكدت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين اليوم أن الولايات المتحدة تواجه مستويات غير مقبولة للتضخم.

ونقلت رويترز عن يلين قولها في تعليقات أثناء جلسة استماع في اللجنة المالية بمجلس الشيوخ الأمريكي إن “هناك حاجة إلى موقف ملائم على صعيد الميزانية للمساعدة في تثبيط الضغوط التضخمية دون الإضرار بالاقتصاد”.

وأضافت: “نشهد تضخماً مرتفعاً في كل الدول المتقدمة تقريباً حول العالم وهي دول لديها سياسات مختلفة جداً للإنفاق العام وعليه فإنه لا يمكن أن يكون الحال هو أن الجانب الأكبر من التضخم الذي نشهده يعكس تأثير خطة الإنقاذ الأمريكية” موضحة: “نواجه حالياً تحديات على صعيد الاقتصاد الكلي بما في ذلك مستويات غير مقبولة للتضخم وأيضاً التأثير السلبي المرتبط بالتعطلات الناتجة عن تأثير الجائحة على سلاسل التوريد وآثار اضطرابات أسواق النفط والغذاء”.

وأضافت إنه “لتثبيط الضغوط التضخمية دون الإضرار بقوة سوق العمل فإن هناك حاجة إلى موقف ملائم على صعيد الميزانية لإكمال إجراءات السياسة النقدية التي يتخذها الاحتياطي الاتحادي”.

وكان السيناتور الأمريكي جون باراسو قال في وقت سابق اليوم إن خطة بايدن لإنقاذ اقتصاد البلاد تستحق أدنى درجة معتبراً أن الرئيس الأمريكي أثبت عدم كفاءته عندما وضع ثقته العمياء في السياسة “الخضراء” وحرم الأمريكيين من فرصة استخدام موارد الطاقة في بلادهم وفي الوقت نفسه لم يستطع تحديد سبب المشاكل في الاقتصاد لفترة طويلة وهو ما أثر بالفعل على مستوى حياة جزء كبير من السكان.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزيرة الخزانة الأمريكية: واشنطن مهددة بالتخلف عن سداد ديونها

 واشنطن-سانا أقرت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين بأن الولايات المتحدة مهددة بالتخلف عن سداد ديونها