الشريط الإخباري

الشابة رنا العشعوش.. تجربة واعدة لأعمال الرسم بالحرق على الخشب

السويداء-سانا

رسومات متنوعة بتقنية الحرق على الخشب تقدمها الشابة رنا العشعوش ضمن تجربة فنية واعدة انطلقت بها قبل نحو عامين في مدينة السويداء لتتمكن خلالها من ترسيخ حضورها الإبداعي وترك بصمة خاصة لها في هذا الميدان.

رنا 22 عاماً تمكنت عبر أعمالها الفنية من إظهار موهبتها وما تنطوي عليه من ذائقة فنية وحس جمالي مبينة في حديثها لـ سانا الشبابية أن تجربتها جاءت انعكاساً لهوايتها في مجال الرسم التقليدي منذ الطفولة حيث باشرت العمل بهذه التقنية بعد حضورها لأحد مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشارت إلى أنها توجهت لتقنية الحرق على الخشب بكل محبة وشغف عبر رسومات ركزت فيها على الشخصيات والمناظر الطبيعية لافتة إلى مدى الخصوصية التي يحملها أول أعمالها للقديس شربل والذي اعتمدت فيه التقنية نفسها كقاعدة للانتقال إلى العمل في مجال اللوحات الزيتية خلال الفترة القادمة.

الشابة التي تسخر جزءاً كبيراً من وقتها للعمل الفني وسبق لها المشاركة بمعرضين جماعيين داخل مدينة السويداء أوضحت أنها تحاول الخروج من تقليدية اللون البني الغامق للحرق سواء بإعادة الحرق مجدداً ليكون اللون أقرب للأسود أو بتخفيف ضغط حركة اليد عند استخدام أداة العمل لتخرج بلون بني فاتح.

وترتكز آلية عمل العشعوش على الرسم بالقلم الرصاص للشكل الذي ترغب به لتقوم بعدها بالحرق عليه باستعمال جهاز الكاوي الصغير بحيث تمرر أداة الكي فوق خطوط الرسم التي رسمتها بالرصاص لتترك أثراً عليها قبل أن تقوم بدهن سطح اللوحة بمادة عازلة لحمايتها.

ووفقاً للشابة رنا خريجة مدرسة التمريض فإنها توجهت مؤخراً للحفر على مادة الخشب والكتابة بالحرق على قلادات وطباعة لوحات مكتبية اسمية كاشفة عن طموحاتها لإقامة معارض فردية خاصة بها.

ميادة حليمة والدة رنا أكدت أن ابنتها تعكس في عملها حالة الإحساس المرهف لديها وشغفها بالعمل الفني وسط تشجيع من الأسرة التي تسعى لتوفير كل ما تحتاجه من مواد أولية.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تجربة واعدة في أعمال الحرق على الخشب للشابة رانيا حديفة

السويداء-سانا “احساس رائع ينتابني وأنا انجز أعمالي الفنية بتقنية الحرق على الخشب مبتعدة من خلالها …