الشريط الإخباري

الشيخة خلال جولته في ريف دمشق : حفر آبار احتياطية في حال نقص المياه

ريف دمشق-سانا

دعا وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة إلى “تنفيذ خطة الطوارئ المتمثلة بحفر آبار احتياطية توضع في الخدمة بحال وجود أي نقص في المياه لضمان وصولها إلى المواطنين في جميع المناطق”.

وفي جولة تفقدية على بلدات صحنايا وأشرفية صحنايا وجديدة عرطوز بريف دمشق طلب الوزير الشيخة من المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها “تعزيل 28 بئرا الموجودة في صحنايا واشرفيتها وتعميقها ضمن جدول زمني لا يتجاوز 15 يوما إضافة إلى تعزيل آبار ضاحية 8 آذار وحي الجلاء”.

كما طلب الوزير الشيخة من مديرية الموارد المائية دراسة المناطق المأمولة لحفر آبار جديدة فيها إلى جانب الاستفادة من الآبار الموجودة لدى بلدية أشرفية صحنايا وتأمين مجموعة توليد متنقلة لضمان تشغيل هذه الآبار في حي شارع الـ 16 وتقسيم الشبكة لتأمين الضاغط ووصولها إلى الطوابق العليا دون حاجة لمضخات المياه.1

وشدد الوزير الشيخة على ضرورة استكمال الترخيص المؤقت لمناهل المياه في صحنايا وأشرفيتها وترخيص الصهاريج واخضاعها للالتزام بالشروط الفنية والصحية المحددة من قبل الوزارة وبالتكلفة المحددة من قبل المكاتب التنفيذية في المحافظة لافتا إلى أهمية الكشف على خزانات المدارس في جديدة عرطوز وصحنايا وتعقيمها وتزويدها بالمياه بشكل مستمر.

وأكد الوزير الشيخة أهمية تفعيل دور الضابطة المائية وقمع المخالفات وخاصة “ما تشهده بعض الأحياء السكنية من هدر للمياه نتيجة توافرها وفيضانها من الخزانات” إضافة لقمع المخالفات الزراعية أيضا.

ودعا الوزير الشيخة إلى الإسراع بتطبيق “حل اسعافي لابعاد الصرف الصحي عن نبع الشواقة” ريثما يتم تنفيذ الحل المستقبلي بإنشاء محطة معالجة للصرف الصحي في المكان.

رافق الوزير في جولته عضوا المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق محمد خير شمس الدين ومنير شعبان والمدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها المهندس حسام حريدين.

انظر ايضاً

الشيخة: التأكد من جاهزية المصادر المائية بمدينة دمشق وريفها تلافيا لأي اختناقات خلال الصيف

دمشق-سانا دعا وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة العاملين في المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف …