الدفاع الروسية: الغرب منغمس بمعاداة روسيا ويتغاضى عن جرائم كييف

موسكو-سانا

اعتبر رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي ميخائيل ميزينتسيف أن الغرب “بانغماسه الكامل” في معاداة روسيا يتجاهل جرائم سلطات كييف.

ونقل موقع (روسيا اليوم) عن ميزينتسيف قوله اليوم إن “دول الغرب المخدرة بالمزاج المعادي لروسيا لا تزال تغض الطرف عن جرائم الحرب العديدة التي ارتكبها نظام كييف ملقية باللوم على موسكو”.

ولفت إلى أن النازيين يواصلون استخدام البنية التحتية المدنية لأغراض عسكرية موضحا أنه في بلدة مارتشيخينا بودا بمقاطعة سومي في مبنى المدرسة المحلية جهزت وحدات من القوات الأوكرانية نقاط إطلاق للنار ومستودع قذائف لراجمات الصواريخ.

وأضاف أنه في كراماتورسك بجمهورية دونيتسك الشعبية تم تجهيز تحصينات من قبل النازيين الجدد في مبنى المدرسة المهنية رقم 65 ونشرت فيها عربات مدرعة ومدفعية من العيار الثقيل.

ولفت إلى أنه في قرية نيقولايفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية قام ممثلو الدفاع الإقليمي الأوكراني بتجهيز مستودعات ذخيرة ونشروا المدفعية في المدرسة رقم 3 ودار الأيتام رقم 7 مؤءكدا أن مثل هذه الأعمال تظهر عدم اكتراث السلطات الأوكرانية لمصير المدنيين.

وفي سياق متصل أعلن ميزينتسيف إبطال القوات الهندسية الروسية 319 قذيفة ولغما في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين خلال يوم واحد.

وقال ميزينتسيف “تواصل القوات الهندسية الروسية تطهير أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين من الذخائر التي خلفتها قوات كييف حيث تم العثور على 13491 قذيفة ولغما وتم إبطالها فيما اكتشفت 319 منها خلال الساعات ال24 الأخيرة”.

انظر ايضاً

ميزينتسيف: نظام كييف يعد لاستفزازات بمنطقة محطة زابوروجيه النووية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القيادة العسكرية الأوكرانية تعد لاستفزازات واسعة النطاق