الصين تدين افتراءات ستولتنبرغ ضدها وتضخيمه نظرية (التهديد الصيني)

بكين-سانا

أدانت الصين الافتراءات التي يقوم بها ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف (الناتو) إزاءها إضافة إلى تضخيمه نظرية “التهديد الصيني” وممارسة المعايير المزدوجة ودعته إلى الكف عن نشر التصريحات المشينة ضد بكين.

ونقلت وسائل إعلام عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون بين قوله في مؤتمر صحفي اليوم إن “الأمين العام للناتو دأب منذ بعض الوقت على انتقاد الصين والافتراء عليها بشكل لا أساس له متحدياً النظام السياسي الصيني والسياسة الداخلية والخارجية للصين إضافة إلى أنه يقوم بتضخيم ما يسمى نظرية “التهديد الصيني” مشدداً على أن بكين تدين هذا النهج وتعارضه بشدة.

وأوضح وانغ أن الناتو من جهة يطالب أعضاءه بزيادة نفقاتهم العسكرية بحيث لا تقل عن اثنين بالمئة من الناتج الداخلي الإجمالي لكل عضو كما أنه ومن جهة أخرى يدلي بانتقادات غير مسؤولة بشأن الدفاع الوطني الصيني والتحديث العسكري للصين ما يعد مثالاً عادياً لـ “المعايير المزدوجة”.

وأوضح وانغ أن الصين خلافاً لعدد من أعضاء حلف الناتو لا تهدد الدول الأخرى باستخدام القوة ولا تنضم إلى أي تحالفات عسكرية ولا تنشر عقيدتها ولا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى كما أنها لا تشجع نشوب حروب تجارية ولا تمارس ضغوطات على الدول الأخرى.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصين: روسيا دولة مهمة في مجموعة العشرين

بكين-سانا أكدت الصين أن روسيا عضو مهم في مجموعة دول العشرين مشيرة إلى أنه لا …