الشريط الأخباري

تصديق الوكالات في المكتب القنصلي بدرعا اعتباراً من يوم غد- فيديو

درعا-سانا

وسعت وزارة الخارجية والمغتربين حزمة الخدمات التي تقدم في المكتب القنصلي بدرعا عبر إطلاق خدمة تصديق الوكالات اعتباراً من يوم غد الأربعاء.

وأشار مدير الإدارة القنصلية في وزارة الخارجية والمغتربين الدكتور زياد زهر الدين في تصريح لـ سانا إلى أن عمل الكادر الفني في الوزارة لتثبيت برنامج الوكالات ليستطيع المواطن تصديقها في درعا كما سيتم الربط إلكترونياً مع وزارة الخارجية للإجابة عن كل التساؤلات وحلها مبيناً أن تفعيل الفواتير التجارية وشهادات المنشأ مرتبط بتجهيزات يتم تأمينها من المصرف التجاري السوري في الفترة اللاحقة.

ولفت عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة درعا عصام المصري إلى أن المحافظة جهزت البنية التحتية لتقديم الخدمات القنصلية بهدف تخفيف الأعباء مع الإشارة إلى أن الوكالات الخارجية سيتم تسليمها بمكتب قنصلي درعا خلال مدة أقصاها 15 يوماً.

مديرة المكتب القنصلي في درعا غادة الصلخدي بينت أن المكتب يشهد زيادة في المعاملات من 400 معاملة يومياً لنحو 900 معاملة وتشمل الخدمات المقدمة في المكتب تصديق الأوراق القنصلية من داخل وخارج سورية وسيتم إطلاق خدمة تصديق الوكالات اعتباراً من يوم غد الأربعاء.

وأشار المواطن خالد البريدي إلى أن المعاملة تنجز بالمكتب القنصلي بلحظات وتوفر على المواطن أعباء الذهاب إلى دمشق في حين وصف المواطن جميل عوير خدمات المكتب القنصلي بدرعا بالجيدة لافتاً إلى المعاناة التي كان يتكبدها المواطن في مجال إنجاز معاملته بوزارة الخارجية بدمشق قبل إطلاق العمل بالمكتب القنصلي.

وافتتح وزير الخارجية المغتربين الدكتور فيصل المقداد في الثالث من شهر تشرين الثاني الماضي المكتب القنصلي في درعا لتقديم خدمات تصديق إخراجات القيد والبيانات العائلية وشهادات وزارتي التربية و التعليم العالي.

قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً