الشريط الأخباري

التربية ومؤسسة نساء قادة توقعان مذكرة تفاهم لترسيخ مبادئ اللاعنف في المدارس

دمشق-سانا

وقعت وزارة التربية ومؤسسة “نساء قادة” مذكرة تفاهم اليوم تتضمن التأسيس للعمل التشاركي في مجال الأنشطة والمشاريع المتعلقة بترسيخ مبادئ اللاعنف في المدارس.

وتضمنت المذكرة تحديد الأنشطة والفعاليات التي تسهم في تحقيق ذلك عبر ورشات تدريبية للعاملين بالمسرح المدرسي وتطبيق آليات وتقنيات المسرح التفاعلي وغيره من الفنون الأخرى وتحليل الأعمال المقدمة من قبل التلاميذ والطلاب لمعرفة شخصيتهم وأسباب العنف لدى البعض منهم.

كما تشمل المذكرة التي وقعها عن الوزارة مدير التخطيط والتعاون الدولي غسان شغري وعن المؤسسة رئيس مجلس الأمناء هزار النوري التعاون في مجال تدريب الاختصاصيين الاجتماعيين الموجودين في المدارس على مناهج التحليل النفسي والأطر التدريسية والإدارية في المدارس على مبادئ التربية اللاعنفية وعلى آليات تحليل السلوك.

وعقب التوقيع أكد وزير التربية الدكتور دارم طباع أن نشر مبادئ اللاعنف وتطبيقها في المدارس من أولويات عمل الوزارة مبيناً أن توقيع المذكرة خطوة متميزة لجهة التعاون مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية سيتم العمل على تنفيذ برنامجها مباشرة.

بدورها أوضحت النوري أن أولى خطوات تنفيذ المذكرة ستكون في مدارس محافظتي دمشق وريفها من خلال المسرح التفاعلي الموجه للطفل لافتة إلى أن المؤسسة تعنى بالتنمية المجتمعية التي تعتمد على بناء نساء قادة وشباب فاعلين في المجتمع ونشر الوعي وبناء السلام للوصول إلى مجتمع سليم وآمن.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

التربية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يبحثان التعاون التوعوي لشريحة الشباب

دمشق-سانا بحث وزير التربية الدكتور دارم طباع اليوم مع وفدي الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات