الشريط الإخباري

افتتاح قسم غسيل الكلية في مشفى النبك بطاقة استيعابية 19 سريراً

ريف دمشق-سانا

افتتح وزير الصحة الدكتور حسن الغباش اليوم قسم غسيل الكلية في مشفى النبك بريف دمشق بطاقة استيعابية 19 سريراً بدعم من المجتمع الأهلي.

وأوضح الغباش في تصريح للصحفيين عقب الافتتاح أن قسم غسيل الكلية موجود سابقاً لكن تم تجديده وإعادة تأهيله بالكامل وإضافة مجموعة جديدة من أجهزة غسيل الكلية التي تعمل على مدار الساعة لخدمة أهالي المنطقة وما حولها.

ولفت الدكتور الغباش إلى دعم المجتمع المحلي والأهلي لافتتاح القسم والتشاركية بين القطاع الصحي وأهالي المنطقة سواء الموجودون في الداخل أو المغتربون مبيناً أن القطاع الصحي رغم الحصار الاقتصادي والظروف القاسية يقدم الكثير من الخدمات المجانية أو شبه المجانية للمواطنين.

محافظ ريف دمشق المهندس معتز أبو النصر جمران بين أنه رغم الحصار استطاع القطاع الصحي تقديم الخدمات الطبية بكوادره الوطنية بينما أكد أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس رضوان مصطفى على أهمية استمرار التشاركية مع المجتمع المحلي لإعادة الإعمار.

مدير الهيئة العامة لمشافي القلمون الدكتور إبراهيم العرسالي أكد أنه رغم الحصار الاقتصادي والحرب الإرهابية على سورية استطعنا تجاوز المرحلة والنهوض بالقطاع الصحي وتطويره وتقديم خدمات كبيرة رغم قلة الموارد وهذا دليل على أن إرادة الشعب السوري أقوى من الإرهاب.

راما رشيدي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تعزيز التعاون بين سورية وإيران في المجالات الطبية… محور اجتماع في وزارة الصحة

دمشق-سانا بحث وزير الصحة الدكتور حسن الغباش مع سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق حسين أكبري،