الدفاع الروسية: إسقاط مقاتلتين و30 مسيرة أوكرانية

موسكو-سانا

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء ايغور كوناشينكوف أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت مقاتلتين و30 مسيرة أوكرانية واستهدفت 24 منشأة حربية بينها 18 تجمعاً عسكرياً وبطارية مدفعية ومستودعان للأسلحة المدفعية الصاروخية في منطقة كراسنوبوليه بجمهورية دونيتسك الشعبية كانت تستخدمه القوات الأوكرانية.

وقال كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم “إن صواريخ عالية الدقة دمرت مستودعاً كبيراً للذخائر الأوكرانية في محيط مصنع “اينرغوماشسبيتس ستال” و10 مواقع للقوات المسلحة الأوكرانية في محيط بلدة نوفوتافريشسكويه بمحافظة زابوروجيه خلال الليلة الماضية”.

وأشار كوناشينكوف إلى أن القوى الصاروخية في بلدة نيكيفوروفكا دمرت منظومة صاروخية أوكرانية مضادة للجو من طراز اس 300 و5 مواقع للقوات المسلحة الأوكرانية فيما دمرت وحدات المدفعية 6 مقرات للإدارة و3 مستودعات للذخائر و187 نقطة استناد وتجمعاً عسكرياً و26 من بطاريات المدفعية الأوكرانية و41 قطعة من المعدات القتالية الأوكرانية وتم القضاء على 208 أفراد من النازيين.

ولفت المتحدث إلى أن وسائط الدفاع الجوي الروسية أسقطت في محيط بلدة برياوبروجونييه بجمهورية لوغانسك الشعبية طائرة من طراز “سو 25” وأخرى من طراز “ميغ 29” تابعتين للقوى الجوية الأوكرانية واعترضت 4 صواريخ باليستية من طراز “توتشكا او” كما تم إسقاط 30 مسيرة أوكرانية فوق بلدات بارفينكوفو وبالاكليا في محافظة خيرسون وستاروميخايلوفكا وياسينوفاتايا وبيرفومايسكفي وتشيرنوبايوفكا.

وأكد كوناشينكوف أنه منذ بدء العملية العسكرية الخاصة تم إسقاط 151 طائرة و122 هليكوبتر و742 مسيرة وتدمير 290 من المنظومات الصاروخية المضادة للجو و2854 من الدبابات وغيرها من الآليات المدرعة و329 من راجمات الصواريخ و1338 من مدافع الميدان ومدافع الهاون وكذلك 683 من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: استسلام 17 جندياً أوكرانياً في مقاطعة خيرسون

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم استسلام 17 عسكرياً من قوات نظام كييف طوعاً في …