الشريط الإخباري

مئات السلوفاك ينفذون وقفة تضامنية مع ضحايا الأعمال الهمجية التي يرتكبها تنظيم “داعش” الإرهابي

براتيسلافا-سانا

نفذ المئات من المواطنين السلوفاك مساء أمس في ساحة تقع عند قصر الرئاسة السلوفاكي في براتيسلافا وقفة تضامنية مع ضحايا الاعتداءات الإرهابية الذين يتعرضون للقتل والاضطهاد والتعذيب على أيدي تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق وليبيا.

وأشارت وكالة الأنباء السلوفاكية إلى ان هذه الفعالية نظمت كرد فعل على تنامي الاعتداءات الإرهابية التي يقوم بها إرهابيو تنظيم “داعش” والتي تتمثل بقطع الرؤوس وحرق الناس أحياء وهدم الكنائس والجوامع والأضرحة ولاسيما في المناطق الواقعة على الحدود السورية العراقية وفي ليبيا.

ودعا المشاركون في الوقفة التضامنية القيادات السياسية السلوفاكية والأوروبية والدولية إلى تقديم مساعدات محددة ومكثفة والقيام بسعي جدي لإيقاف الاعتداءات الإرهابية والقتل الهمجي التي يقوم بها هذا التنظيم الإرهابي.

وأكد رئيس المجلس الوطني السلوفاكي “البرلمان” يان فيغيل في كلمة ألقاها في التجمع ضرورة التصدي لتنظيم “داعش” الإرهابي بكافة الوسائل وتوحيد القوى الدولية والإقليمية ضد هذا التنظيم مشيرا إلى ان الصراع الجاري الآن هو صراع مع التطرف السياسي والديني والعرقي الذي يهدف إلى تصفية الأخرين والذي يقوم به “داعش” الذي يتبنى ايديولوجية وأفكارا تخلو من أي قيم إنسانية.

وكانت وزارة الخارجية السلوفاكية أدانت بشدة إعدام تنظيم “داعش” الإرهابي 21 مواطنا مصريا ذبحا في ليبيا الشهر الماضي مؤكدة أن هذه الجريمة هي واحدة من الأدلة التي تظهر وحشية وعدم إنسانية وجوهر ايديولوجية هذا التنظيم الإرهابي المتطرف.