المعارض العلمية بمدارس درعا.. انسجام مع المناهج المطورة

درعا-سانا

تنسجم المعارض العلمية التي تنظمها المدارس العامة والخاصة في محافظة درعا مع المناهج المطورة التي طرحتها وزارة التربية وبالوقت نفسه تساعد الطلاب على صقل مهاراتهم ومعلوماتهم النظرية بتطبيقات عملية.

وعلى هذا الأساس عكفت مديرية التربية في درعا على تشجيع المعارض العلمية ضمن مدارس المحافظة لتدريب الطلاب على صنع المجسمات التي تصور الحالة العلمية وتساعد على فهم المادة بشكل أعمق بعيدا عن التعليم النظري.

رئيسة دائرة المناهج بالمديرية أريج المقداد ذكرت لمراسل سانا أن المديرية تشجع المعارض العلمية وتدعم إجراءها في المدارس بما ينسجم مع توجهات وزارة التربية مؤكدة أن هذه المعارض تعزز الفكرة النظرية لدى الطالب وتعطيه تصوراً صحيحاً عن المادة العلمية وبالتالي باتت ضرورة لدفع قدرات الطالب الإبداعية وإظهار مدى فهم المدرس للمادة وقدرته على إيصال المعلومة للطلاب بالشكل الصحيح.

مدرسة البرماوي الخاصة من المدارس التي تقيم معارض علمية من نتاج الطلاب حيث أكد رئيس مجلس إدارة المدرسة المهندس بلال البرماوي أن المعرض يظهر نتاجات الطلاب وعملهم خلال عام دراسي كامل مؤكداً أن المدرسة تعمل بشكل مستمر على تشجيع المبادرات والمشاريع البحثية والعلمية.

مديرة ثانوية أسماء أبازيد قالت إن المعرض العلمي يعطي نتائج إيجابية خاصة لطلاب المراحل الثانوية مؤكدة أن هذه المعارض تعتمد طريقة الوسائل العلمية التي تنسجم مع المنهاج المطور في وزارة التربية.

الطلاب ثراء الاصفر وموسى الغوثاني وعبد الرحمن ابازيد لفتوا إلى مشاركتهم بالمعارض العلمية من خلال لوحات ومجسمات تتحدث عن استخراج جزيئات الـ (دي ان اي) من الموز ودافعة ارخميدس وكيفية دفع السوائل ومجموعات مفاهيم في مادة الرياضيات مؤكدين أهمية مثل هذه المعارض في تعميق فهمهم للمواد العلمية وتعزيز المعلومة النظرية لديهم.

قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency