إنجاز مشاريع الطرق والنفايات الصلبة بحمص بنسبة 100 بالمئة

حمص-سانا

بلغت نسبة إنجاز مشاريع مديرية الخدمات الفنية بحمص الخاصة بموازنة إعادة الإعمار نحو 100 بالمئة خلال الربع الأول من العام الحالي وتركزت معظم المشاريع المنجزة في قطاع الطرق والنفايات الصلبة.

وبينت رئيسة دائرة التخطيط والمتابعة في مديرية الخدمات الفنية في حمص المهندسة شذا النقري في تصريح لـ سانا أن الاعتماد المخصص لمشاريع الطرق من موازنة إعادة الإعمار لهذا العام بلغ نحو 272 مليون ليرة حيث تم الانتهاء من تنفيذ عدة مشاريع وبنسبة إنجاز مادية 100 بالمئة.

وقالت النقري إن من هذه المشاريع تعبيد وتزفيت طرق لذوي الشهداء والجرحى في الريفين الشمالي والغربي وفي قرى جبورين وقنية العاصي بتكلفة 23 مليون ليرة وفي الصويري وجب البستان وجبلايا بتكلفة 25 مليون ليرة وفي الشتاية وجب الجراح والمخرم الفوقاني بقيمة  24 مليون ليرة وفي زيتا والفاروقية والناصفية بتكلفة 56 مليون ليرة وفي أم حارتين وفاحل والذهبية بقيمة 24 مليون ليرة وفي قطينة بقيمة 24 مليون ليرة وفي محور خربة الحمام بقيمة 7ر23  مليون ليرة مشيرة إلى وجود مشاريع تعبيد وتزفيت بعض طرق الشهداء والجرحى قيد التنفيذ بنسب تتراوح بين 10 و70 بالمئة في أرياف المحافظة.

وبالنسبة لمشاريع الطرق المحلية الأخرى أشارت النقري إلى أنه يجري العمل على استكمال الطريق الواصل بين الشعيرات وقرية العزيزية بتكلفة 422 مليون ليرة إضافة إلى تأهيل طرق في الريف الشمالي بقيمة 803 ملايين ليرة وإعادة تأهيل الجسر العالي على نهر العاصي في منطقة القصير بقيمة 312 مليون ليرة.

وفيما يتعلق بمشاريع النفايات الصلبة لفتت النقري إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروع تأهيل وصيانة أضرار محطة ترحيل النفايات في تل ذهب بقيمة عقدية بلغت 46 مليون ليرة وبنسبة إنجاز تجاوزت 88 بالمئة إضافة إلى مشروع تأهيل وصيانة أضرار محطة ترحيل النفايات في الشرقلية بقيمة عقدية بلغت 133 مليون ليرة.

وعن المشاريع المخطط تنفيذها بينت النقري أنه تم الإعلان عن تأهيل وصيانة المطمر الصحي في القريتين وتأهيل وصيانة محطة ترحيل نفايات في دير فول ومشروع تأهيل وصيانة محطة ترحيل نفايات جب الجراح واستكمال إعادة تأهيل معهد الشلل الدماغي في حمص بتكلفة 11 مليوناً وإعادة تأهيل وحدة الصناعات الريفية في القريتين بتكلفة 17 مليون ليرة.

لارا أحمد

تشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency