مخلوف: إعادة تأهيل المنشات الصناعية الخاصة والعامة في عدرا

ريف دمشق-سانا

أكد محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف العمل على إعادة تأهيل وصيانة المؤسسات والشركات والإدارات العامة والخاصة في المدينة الصناعية بعدرا بهدف إعادة تنشيطها وتفعيل النشاطات الصناعية والاقتصادية وعودتها تدريجيا الى الإنتاج.

وطلب المحافظ خلال ترؤسه اجتماعا في المدينة الصناعية بعدرا اليوم مع أصحاب المنشآت العمل لتأمين حمايتها والحفاظ على موجوداتها وتسريع عودة العمال إليها لإعادة الشريان الحيوي الصناعي والتجاري الى كامل المنطقة.

واستمع المهندس مخلوف من مديري وأصحاب الشركات والمعامل الى احتياجاتهم ومتطلباتهم وطلب من مديري المؤسسات الخدمية بالمحافظة تأمين جميع الاحتياجات وخاصة الكهرباء والمياه والاتصالات والصرف الصحي والخدمات الفنية بينما أكد المديرون ومالكو المعامل بدء تنفيذ عملية حماية الممتلكات وحراستها تمهيدا لإعادة تأهيلها ابتداء من الأسبوع القادم.

كما أجرى المحافظ جولة تفقدية على مديرية الجمارك والمنطقة الحرة في عدرا واطلع على الأضرار الجسيمة التي ألحقتها اعتداءات التنظيمات الإرهابية المسلحة بالمنشات إلى جانب بعض الأحياء في بلدة عدرا البلد والمنشآت الصناعية فيها وطلب من مديري الشركات الخدمية البدء بتأهيل البلدة تمهيدا لعودة الأهالي للمنطقة.

وأكد المحافظ أنه “بهمة الشعب السوري وعزيمته ستتم إعادة الحيوية والنشاط الى هذه المنطقة وجميع المناطق في سورية”.

حضر الاجتماع مدير عام الجمارك مجدي الحكمية وقائد شرطة ريف دمشق اللواء جمال البيطار ورئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس ومعاون مدير عام المنطقة الحرة ومديرو وأصحاب المعامل والمنشات الخاصة والعامة في منطقة عدرا الصناعية وعدرا البلد ومديرو المؤسسات الخدمية في المحافظة وعدد من المعنيين.