تشميل الصيادلة بالتأمين الصحي وتعويض المتضررين من الأعمال الإرهابية أهم مطالب صيادلة حماة خلال مؤتمرهم السنوي

حماة-سانا

طالب صيادلة حماة خلال انعقاد مؤتمرهم السنوي اليوم بزيادة هامش ربحهم لأكثر من 17 بالمئة وتشميلهم بالتأمين الصحي الشامل ودعم النقابات الفرعية بقروض وجدولة الأقساط ومنع بيع الأدوية من المستودعات مباشرة للمرضى.

2

ودعا الصيادلة خلال مؤتمرهم الذي عقد تحت شعار “الصيدلة بأعيننا وسورية تجمعنا” إلى صرف قيمة الأضرار التي تعرضت للتخريب من قبل الإرهابيين ومنح النقابة المركزية صلاحيات في استيراد الأدوية وتوزيعها على النقابات الفرعية وتحسين الراتب التقاعدي للصيادلة وإيجاد مشاريع استثمارية جديدة وتعديل المعدل السكني في خدمة الريف ليصبح 500 نسمة لكل صيدلية.

3

ولفت الدكتور محمود حسن الحسن نقيب صيادلة سورية إلى سعي النقابة المستمر لتحسين واقع العمل النقابي حيث أنشأت مؤخرا شركة الرعاية الطبية التي تضم نقابات الصيادلة والطب وأطباء الأسنان والمعلمين وهي عبارة عن شركة طبية تغطي نفقات كل العمليات الجراحية للمشتركين بها وذات رسوم زهيدة كما تم تثبيت الملكية في شركة “فاركو” الطبية لنقابة الصيادلة والتي تبلغ نسبة الملكية للنقابة فيها 45 بالمئة.

4

وأكد السعي لإقامة العديد من المشاريع الخدمية كمشروع مخبر التكافؤ الحيوي ومشروع تعديل التنظيم النقابي لنقابة صيادلة سورية رقم 9 لعام 1990 وتعديل قانون تجارة الأدوية والمستودعات وتعديل مرسوم رقم 12 لعام 1970 لمزاولة المهنة ورفع تعديل مشروع قانون خدمة الريف إضافة إلى السعي لإطلاق مشروع مستودع للأدوية الطبية المستوردة وتنفيذ مشروع التعليم المستمر عبر إخضاع الصيادلة في النقابات الفرعية إلى دورات لرفع كفاءتهم إضافة إلى السعي لتحسين الراتب التقاعدي للصيادلة وتخفيض قسم من الرسوم النقابية السنوية.

وذكر الدكتور بشار حلواني رئيس فرع نقابة الصيادلة بحماة أن الفرع شكل لجنة خاصة بشؤون الصيدليات لدراسة وضعها ومحاربة غير النظامية منها وخاصة حالات تأجير الشهادات العلمية كما سيقوم بإطلاق محاضرة شهرية في فرع النقابة مع يوم علمي واحد على الأقل سنويا في إطار تحسين ورفع كفاءة المستوى العلمي للصيادلة.

5

وأكد الدكتور محمد العمادي أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي أهمية المؤتمر للخروج برؤى وأفكار مستقبلية تطور العمل النقابي والمهني داعيا إلى تعزيز التشاركية في العمل والابتعاد عن المصالح الشخصية للنهوض بعمل النقابة.

وتخلل المؤتمر تكريم عدد من الصيادلة المتميزين على مستوى النقابة.

حضر المؤتمر جمانة السراج عضو قيادة فرع حماة للحزب وعضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة الدكتور طلال الأحمد وعمداء كليتي الصيدلة والطب البشري ورؤساء النقابات الطبية وفعاليات رسمية وعلمية.

انظر ايضاً

إخماد حريق اندلع في أراضي زراعية تابعة لقرية النقير غرب حماة

حماة-سانا أخمد عناصر إطفاء مركز حماية الغابات في مصياف بمؤازرة فرق إطفاء من مديرية زراعة …