الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة اللبنانية تستهدف ‏قوة مشاة للعدو الإسرائيلي في موقع حدب يارون بقذائف المدفعية وتوقع فيها إصابات مؤكدة

(وثيقة وطن).. مهرجان كرنفالي في عيد الجلاء- فيديو

دمشق-سانا

بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لعيد الجلاء نظم اتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع وزارة التربية اليوم مهرجاناً كرنفالياً بعنوان (وثيقة وطن).

كاميرا سانا رافقت الكرنفال الذي شاركت فيه حشود من الشباب والكشافة وفرق المراسم والفنون الشعبية من ساحة عرنوس مروراً بدوار السبع بحرات وصولاً إلى دوار محافظة دمشق حيث قدمت فرق الفنون الشعبية لوحات وطنية وفنية عبرت عن ذكرى الجلاء وعروضا للفرقة المركزية لاتحاد شبيبة الثورة وفرقتي القنيطرة ودمشق للفنون.

جماهير الشبيبة قدموا خلال الكرنفال (وثيقة وطن) إلى السيد الرئيس بشار الأسد أكدوا فيها أن شباب سورية سيكونون دوماً على قدر المسؤولية التي تفرضها التحديات والمتغيرات متسلحين بقيم الجلاء العظيم مع استعدادهم الدائم لخوض معركة البناء والإنتاج وإعادة الإعمار بكل إمكاناتهم وطاقاتهم كما خاضوا معركة الدفاع عن الوطن ببنادقهم في ميادين البطولة والتضحية والفداء كي تبقى سورية قوية منيعة.

وفي تصريح لمندوبة سانا أكد وزير التربية الدكتور دارم طباع أن جماهير الشباب المجتمعة اليوم تدل على أن سورية بخير بهؤلاء الذين يمثلون الوطن لافتاً إلى أن سورية دائماً منتصرة بشبابها وقوتها وأرضها واليوم هذا الاحتفال ستتبعه احتفالات كبيرة بعد تحقيق النصر الكامل على الإرهاب.

محافظ دمشق المهندس عادل العلبي أشار إلى أن الشعب السوري يحيي في كل عام هذه الذكرى بكل فخر واعتزاز مستذكراً التضحيات التي سطرها آباؤءه وأجداده في سبيل نيل استقلال سورية وبطولات رجال النهضة الشجعان الذين قادوا الثورات ضد المستعمر المحتل حتى استطاعوا دحره وإجلاءه عن بلادنا.

وبين العلبي أن هذه الذكرى تزداد أهمية اليوم مع مواصلة شعبنا وجيشنا الباسل طريق النضال والكفاح لتحرير ما تبقى من أرضنا من دنس الإرهاب داعياً شباب سورية للعمل جميعا كل في مكانه لتحصينها وانتصارها على الإرهاب وداعميه.

رئيس اتحاد شبيبة الثورة سومر ظاهر أشار إلى أن شباب سورية اليوم خرجوا بهذا المهرجان الكرنفالي ليقولوا كلمتهم بأنهم قادرون على حمل الرسالة بأمانة من آبائهم الذين حققوا الاستقلال بالسابق واستطاعوا دحر الفرنسيين ليقوموا هم اليوم بإكمالها وتحقيق النصر على الإرهاب ودحره من أرضهم.

عدد من المشاركين بالكرنفال بينوا أن مشاركتهم في هذا الكرنفال جاءت تأكيداً على أن الشعب السوري سيبقى متمثلا قيم الجلاء عبر تعزيز وحدته الوطنية حيث قالت آلاء علي “اليوم شباب سورية بمختلف أعمارهم وفئاتهم يشاركون في الكرنفال للتعبير عن فرحتهم وحبهم بمناسبة الجلاء”.

بدوره بين نور الدين الوتار أن مشاركته في الكرنفال جاءت للتأكيد بأن رسالة شباب سورية باقية وخالدة تؤكد ضرورة وجودهم على الأرض والمشاركة في تحقيق الانتصار بينما أشارت سيرين الشمالي إلى أهمية إقامة الفعاليات والأنشطة التي تعزز معاني الجلاء وتحافظ على ذكراها في حين لفتت شهد يوسف إلى أن رسالتها التي تحب أن توجهها من خلال المشاركة هي تحية وفاء ومحبة لأرواح شهداء الجلاء.

رحاب علي وبشرى برهوم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الجالية السورية في تشيلي تحتفل بعيد الجلاء

سانتياغو-سانا جدد أبناء الجالية السورية في تشيلي التأكيد على وقوفهم وتضامنهم مع وطنهم الأم سورية