الشريط الإخباري

دير الزور.. الجهات المعنية تواصل تسوية أوضاع المطلوبين في صالة العامل

دير الزور-سانا

بعد يوم من إعادة فتح مركز التسوية في صالة العامل بمدينة دير الزور الخاصة بأبناء المحافظة سوت الجهات المعنية أوضاع عشرات المطلوبين إيذاناً بعودتهم إلى حياتهم الطبيعية في  مجتمعهم.

وأكد عدد من المواطنين الذين تمت تسوية أوضاعهم اليوم في تصريح لمراسل سانا أنهم جاؤوا للمركز لاغتنام هذه الفرصة والعودة للعيش بين أسرهم وأهلهم في ظل الاستقرار والأمان السائدين في كنف الدولة بعد أن دفعتهم ظروفهم إلى التأخر عن الالتحاق بصفوف الجيش.

وأشار كل من عدنان السعدي ولؤي الفرج وباهر الهواس إلى أنهم سيعودون مع عائلاتهم إلى قراهم التي غادروها منذ سنوات وسيزرعون أرضهم ويرسلون أولادهم للمدارس لمتابعة تعليمهم بعد أن انقطعوا عنها طوال فترة إقامتهم في المناطق التي تسيطر عليها ميليشيا “قسد” فيما أكد منير العبار استعداده للالتحاق بصفوف الجيش العربي السوري والدفاع عن الوطن بعد أن كان متخلفاً عن أداء الخدمة الإلزامية.

ودعا عبد الباسط العريب كل من تشمله التسوية للمبادرة بالانضمام إليها حيث تجري بكل سهولة ويسر ودون أي عقبات مشدداً على ضرورة عدم الالتفات إلى كل ما يشاع من أكاذيب تهدف لمنع المواطنين من الانضمام للتسوية.

وتتواصل خلال الأيام القادمة عملية التسوية لإتاحة الفرصة أمام المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية للعودة لحياتهم الطبيعية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

عشرات المطلوبين ينضمون إلى التسوية في حلب والرقة ودير الزور

محافظات-سانا تواصل اللجان المختصة استقبال جميع الراغبين بتسوية أوضاعهم في مراكز حلب ودير الزور كما …