الشريط الأخباري

مهرجان رياضي بمناسبة يوم التوحد العالمي في حمص

حمص-سانا

بمناسبة يوم التوحد العالمي أقامت مديرية التربية في حمص بالتعاون مع مؤسسة الأولمبياد السوري الخاص مهرجاناً رياضياً بعنوان “كن معي في عالمي” وذلك في مدرسة غسان إبراهيم بمشاركة حوالي 150 طفلاً وطفلة من مدارس المحافظة تضمن فقرات رياضية وفنية.

وأشار مدير التربية في حمص وليد مرعي في كلمة له إلى ما حققته عملية دمج هؤلاء في المدارس حيث عززت وجودهم وحقهم في التعلم إلى جانب رفاقهم الأسوياء فكانوا مبدعين في العديد من المجالات مبيناً أن عدد المدارس الدامجة في حمص 71 مدرسة في الريف والمدينة إضافة إلى 14 روضة دامجة تابعة لمديرية التربية وعدد الطلاب يبلغ 571 طالباً وتلميذاً إضافة إلى 34 طفلاً في رياض الأطفال.

ولفت المدير الوطني للأولمبياد الخاص السوري طلال برنيه في تصريح لـ سانا إلى أن المهرجان هو الأول في حمص ويندرج ضمن مذكرة التفاهم الموقعة بين مؤسسة الأولمبياد ووزارة التربية التي تسهم في دمج أطفال ذوي الإعاقة وإبراز دورهم إلى جانب أقرانهم مشيراً إلى أن المؤسسة ترعى 21 لعبة رياضية وبعض المبادرات والبرامج.

من جانبها صفاء بلول مدربة من شعبة التدريب والبطولات بمديرية التربية أكدت أنه تم تدريب الأطفال ذوي الإعاقة مع أقرانهم على العديد من الألعاب الرياضية كالجري ولعبة الأقماع والكرات وغيرها.

حضر الاحتفال الدكتور دارم طباع وزير التربية والمهندس بسام بارسيك محافظ حمص وعمر حورية أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي.

مثال جمول

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency