قناة إيطالية: الصاروخ الذي ضرب محطة قطارات كراماتورسك أوكراني

موسكو-سانا

كشف تقرير ميداني مصور لقناة “لا 7” الإيطالية من محطة القطارات في مدينة كراماتورسك بإقليم دونباس أن الصاروخ الذي ضرب محطة القطارات فيها أوكراني بدليل الرقم التسلسلي للصاروخ “توتشكا أو” الذي ضرب المحطة وزعمت سلطات كييف أنه روسي.

وذكرت قناة روسيا اليوم أن التقرير الذي سمح للقناة الإيطالية بتصويره في المحطة أظهر رقم الصاروخ التسلسلي “شا 91579” ومن خلال مقارنة أجراها محللون ومواقع روسية تبين أن الصواريخ من نفس سلسلة الصواريخ التي ضربت مدنا مختلفة في دونباس واتهم نظام كييف الجيش الروسي بإطلاقها رغم أنه لا يستخدم هذا النوع من الصواريخ.

وأكد رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين في وقت سابق أن حصيلة ضحايا الهجوم الصاروخي على محطة كراماتورسك بلغت 50 قتيلا و87 جريحا وبين القتلى 5 أطفال.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية قصفت محطة القطارات في مدينة كراماتورسك بصاروخ “توتشكا أو” التكتيكي مشيرة إلى أن آلاف المدنيين تجمعوا في المحطة بانتظار إجلائهم عن المنطقة لحظة سقوط الصاروخ صباح الجمعة الماضية.

وكانت وزارة الخارجية الروسية وصفت الهجوم الصاروخي للقوات الأوكرانية على محطة القطارات في كراماتورسك بأنه “عمل عدواني وهمجي”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: هدف القصف الأوكراني لمحطة قطارات كراماتورسك منع خروج المدنيين

موسكو-سانا أكدت وزارة الدفاع الروسية أن هدف الجيش الأوكراني من الهجوم الصاروخي الذي خلف عشرات …