الشريط الإخباري

فعاليات (شهر الخير في بلد الخير) بالسويداء تصل إلى نحو 20 ألف مستفيد

السويداء-سانا

تتواصل في محافظة السويداء فعاليات (شهر الخير في بلد الخير) التي أطلقتها المحافظة بالتعاون مع عدة جمعيات ومؤسسات وفعاليات أهلية ورسمية مع بداية شهر رمضان المبارك بهدف دعم الأسر المحتاجة وتكريس ثقافة التطوع والعمل الخيري والتكافل الاجتماعي.

وأشار عضو اللجنة المنظمة للفعاليات من مكتب التنمية المحلية في محافظة السويداء وليد الحمود في تصريح لمراسل سانا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل وغرفة تجارة وصناعة السويداء وفرع المؤسسة السورية للتجارة وجمعيات خيرية وأهلية وأصحاب مبادرات مجتمعية على وضع خطة عمل تستهدف الشرائح الأكثر احتياجاً حيث شاركت 32 جهة حتى تاريخه عبر تقديم مساعدات عينية ومادية وطبية وتعليمية وتنموية وسواها.

وأوضح الحمود أن عدد المستفيدين من فعاليات شهر الخير بالمحافظة بلغ مع نهاية الأسبوع الأول من شهر رمضان نحو 20 ألف مستفيد مبيناً أن الدعم المقدم للأسر المحتاجة يتم بناء على بيانات تم إعدادها من قبل الجهات المشاركة.

بدوره المدير التنفيذي لمركز مقام عين الزمان الخيري باسل نصر أشار إلى أن المركز وزع خلال الفترة المذكورة 293 سلة غذائية على الأسر المحتاجة وتم تقديم 276 خدمة طبية في المركز الصحي التابع للمركز وتوزيع الدواء بموجب الوصفات الطبية وتوزيع وجبات غذائية عبر مشروع براد الخير مع الاستمرار بتوزيع وجبات غذائية على تلاميذ المدارس الابتدائية.

نائب رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة مرساة للأعمال التطوعية عامر حسون أوضح أن الفريق التطوعي في المؤسسة وزع خلال الأسبوع الأول من رمضان نحو 260 سلة غذائية في قريتي تحولا وتعلا ليصبح إجمالي عدد السلل التي تم توزيعها منذ نحو شهر ونصف الشهر 900 سلة غذائية شملت مئات الأسر في 12 قرية.

ووزعت الأمانة السورية للتنمية بالتعاون مع مبادرة “معاً للاكتفاء الذاتي” نحو 3000 شتلة من الزعتر الخليلي على 300 أسرة في 9 قرى بالمحافظة إضافة إلى مدينة السويداء فيما قدمت مجموعة “بصدورنا نحمي مؤسساتنا” مساعدات مباشرة لنحو 15 أسرة مع التكفل بإجراء عمل جراحي لأحد المرضى فيما وزع شبان من قرية نجران مساعدات مباشرة لعدة مرضى إضافة إلى منح مادية لطلاب الجامعة.

كما استهدفت مبادرة “بيت الجبل” خمس أسر بمشاريع عينية تنموية في قرية قيصما فيما وزعت مبادرة “بصمة وطن” إعانات لعدد من الطلاب وأدوية مجانية وألبسة وتقدم دورات مجانية للطلاب بينما استهدفت جمعية رساس الخيرية 22 أسرة بمساعدات مادية و35 أسرة بسلل غذائية.

سهيل حاطوم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فعاليات (شهر الخير في بلد الخير) بالسويداء تستهدف مئات الأسر في أسبوعها الثاني

السويداء-سانا للأسبوع الثاني على التوالي تتواصل في السويداء فعاليات “شهر الخير في بلد الخير” التي …