الشريط الإخباري

مشروع تطوير الثروة الحيوانية يمنح قروضا مالية لأسر في قرية السنكري بحمص

حمص- سانا

بدأ فرع مشروع تطوير الثروة الحيوانية في حمص اليوم صرف قروض التمويل الريفي الصغيرة لعشرين مواطنا في قرية السنكري بهدف زيادة دخل الأسر الريفية الفقيرة.

وبين مدير الفرع المهندس رامي العلي في تصريح لمراسل سانا أن سقف القرض يبلغ 50 ألف ليرة يستخدم لتربية الدجاج المنزلي البياض مؤكدا استمرار المشروع بصرف القروض في عدد من قرى المحافظة وأن إجمالي عدد المستفيدين منها منذ بدء عمل المشروع وصل إلى 226 مستفيدا .

من جهة ثانية بين العلي أن الفرع أطلق اليوم بالتعاون مع جامعة البعث دورة تدريبية في قرية تلسارين بمشاركة 20 إمراة ريفية تستمر ثلاثة أيام وتهدف إلى تدريب المشاركات على الاستفادة من المصل الناتج عن الأجبان والألبان في صناعة العصائر الطبيعية بمواصفات صحية بما يسهم في تأمين دخل إضافي لأسرهن.

يشار إلى أن مشروع تطوير الثروة الحيوانية الذي بدأ عام 2013 وتنفذه وزارة الزراعة بالتعاون مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية يستمر 8 سنوات ويهدف إلى زيادة دخل الأسر الريفية الفقيرة التي تعتمد على إنتاج الثروة الحيوانية عبر إدخالها في نظم الزراعة البعلية وتعزيز خدمات إنتاجها ودعم وتطوير مشاريع منتجاتها مع التركيز على التصنيع والتسويق.

انظر ايضاً

منشأة الأبقار في طرطوس تحصل على 100 رأس من البكاكير الحوامل

طرطوس-سانا حصلت منشأة “مبقرة زاهد” في محافظة طرطوس على 100 رأس من الأبقار، وهي الدفعة …