الشريط الإخباري

عمال الكهرباء في درعا يطالبون بتفعيل الجباية وتشميل العمال بتعويض مخاطر العمل

درعا-سانا

طالب أعضاء نقابة عمال الكهرباء في درعا بتفعيل الجباية وإعادة فتح كواتها في المدن الآمنة وتوسيع الملاك العددي لشركة كهرباء درعا وتفعيل عمل الموءشرين وزيادة عددهم ورفد ورش الكهرباء بالكادر الفني والآليات اللازمة.

ودعا الأعضاء خلال مؤتمرهم السنوي اليوم إلى تشميل العمال المستحقين بتعويض مخاطر العمل وتعديل صندوقي المساعدة الاجتماعية والتكافل الاجتماعي وتزويد الاليات التابعة للشركة والآليات الخاصة المتعاقدة باحتياجاتها من المحروقات واعتبار مستودع الصنمين مستودعا رئيسيا للشركة وتزويده بمستلزمات العمل وتوفير وسائل الامن الصناعي.

وفي رده على مداخلات العمال بين رئيس اتحاد عمال المحافظة احمد الديري أن تعديل صندوق المساعدة مرتبط بزيادة مساهمات العمال حيث وصل عجزه خلال العام الماضي إلى 35 مليون ليرة تمت تغطيته من باقي الصناديق.

بدوره ذكر مدير شركة الكهرباء المهندس ناصر الخالد إن قيمة الأضرار التي طالت قطاع الكهرباء في المحافظة جراء الإرهاب بلغت مع نهاية العام الماضي 6 مليارات ليرة لافتا إلى أن تعويضات مخاطر العمل تصرف بناء على الجداول المرفوعة من رؤساء الدوائر والأقسام وأن الشركة شكلت لجنة لصرف مستحقات العمال بالسرعة المطلوبة وتعمل لتفعيل الجباية في البلدات الآمنة ورفع الاعتمادات المرصودة لصالح الشركة وتأمين مواد الأمن الصناعي اللازمة.

من جانبه نوه رئيس فرع نقابة عمال الكهرباء بدرعا غازي العودات بأهمية المؤتمرات السنوية في تصويب الأخطاء وتعزيز الإيجابيات والحفاظ على الإنجازات والارتقاء بها.

وتضم نقابة عمال الكهرباء في درعا أربع لجان نقابية تضم 974 عاملا وعاملة.