(حكايا رمضان) معرض يقدم منتجات وأعمال مشروعات متناهية الصغر بالسويداء

السويداء-سانا

منتجات وأعمال مشروعات متناهية الصغر ضمها معرض (حكايا رمضان) الذي تم افتتاحه اليوم في صالة كنيسة يسوع الملك للآباء الكبوشيين بمبادرة من فريق جنى للتنمية المستدامة.

المعرض المتواصل لغاية السادس من الشهر الحالي يشهد مشاركة 22 سيدة وشاباً ويحوي تشكيلة من الأعمال اليدوية كالإكسسوارات والمطرزات والألبسة الصوفية والمنظفات والكريمات والمنتجات الغذائية إضافة إلى تخصيص جزء منه لعرض كتب صادرة عن دار ليندا للطباعة والنشر وكذلك لوحات فنية للفنان غسان عزي.

وأشار الأب (فادي زيادة) راعي كنيسة ودير يسوع الملك للآباء الكبوشيين في تصريح لمراسل سانا إلى أنه تم توفير التسهيلات لاستضافة المشاركين بالمعرض بشكل مجاني انطلاقاً من أهمية الدعم لأصحاب تلك الأعمال في هذه الظروف الصعبة وتجسيد القيم الإنسانية والتعاون والتكاتف بين أفراد المجتمع.

من جهتها ذكرت مؤسسة فريق جنى للتنمية المستدامة بالسويداء المحامية جانيت عبود في تصريح مماثل أن المعرض يأتي ضمن سلسلة معارض يقيمها الفريق بشكل دوري لتكون منفذاً لدعم أعمال المشروعات متناهية الصغر والتعريف بها.

ولفتت المشاركة بالمعرض غالية نصر إلى أنها قدمت أعمال مشروعها الخاص بتصنيع صناديق الهدايا في محاولة منها لترك بصمة وتوسيع عملها لكونها في بداية الطريق.

ووجدت كل من روان حمزة المشاركة بمنتجات الكريمات و عهد جمول بمنتجات المنظفات أن المعرض فرصة للتعريف بمنتجاتهما أكثر فيما أشارت سلوى نوفل إلى أن مشاركتها بمنتجات الحلويات ومأكولات المطبخ تعكس حالة مشروعها المنزلي الذي تطمح لتطويره نحو الأفضل.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency