المسرح الجامعي في حلب يرفده كوادره بمواهب تمثيلية شابة

حلب-سانا

رفد المسرح الجامعي في حلب بمواهب شابة جديدة وتزويدها بخبرات المسرحيين المخضرمين كانت الدافع الرئيسي من إطلاق ورشة إعداد الممثل التي يقيمها فرع حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية.

الورشة التي تضمنت مجموعة من التدريبات النظرية والعملية تحدث عنها المشرف الفنان أحمد مكراتي في تصريح لمراسلة سانا أنها شهدت مشاركة 36 طالباً وطالبة من مختلف الكليات والمعاهد في حلب تم انتقاؤهم خلال اختبار اجتازه المتقدمون.

ويشرف على تدريب المشاركين وفقاً لمكراتي نخبة من نجوم المسرح الحلبي لتقديم معلوماتهم وخبراتهم في هذا المجال لافتاً إلى أنه يجري الآن التحضير لنتاج فني في ختام الورشة يوضح ما تعلمه المتدربون بعنوان “شهرزاد” من فكرته وتأليف الشاب أحمد عطار.

ولفت المدرب وسام عبدو إلى أن الورشة تقدم للطلاب تدريبات عملية لتقديم لوحات فنية راقصة للتعبير عن مجموعة من القصص تحمل رسائل هادفة.

وبين رئيس مكتب الثقافة والفنون في فرع حلب لاتحاد الطلبة عمر دقاق أنه انطلاقاً من واجب الاتحاد بأهمية استقطاب المواهب الشابة في العديد من المجالات وتنميتها انطلقت هذه الورشة بغرض تقديم نتاج مسرحي هادف وقيم قوامه ملكات الشباب.

عرض شهرزاد الذي يعتبر بمثابة مشروع تخرج لهذه الورشة يتضمن كما أوضحت المشاركة الشابة آلاء جبان 6 لوحات مسرحية تتحدث عن مشاكل الشباب بشكل عام إضافة إلى العديد من القضايا المجتمعية والإنسانية مثل العنف ضد المرأة وغيرها.

ومن المشاركين في الورشة وصف ربيع مخلوف التجربة بالجميلة حيث أتاحت له دخول عالم المسرح ليتلقى هنا العديد من المعلومات في كثير من الجوانب المفيدة في مجال التمثيل.

ولفت المشارك فراس حموي الى الفائدة التي يكتسبها من خلال هذه الورشة لتقديم موهبته وكسر الكثير من الحواجز بداخله ولا سيما رهبة الوقوف على خشبة المسرح إضافة إلى تحدي ظروفه كونه من ذوي الإعاقة.

فيما عبرت المشاركة الشابة يولا توما من كلية التربية بجامعة حلب عن حبها لمجال التمثيل المسرحي وسعادتها بالمشاركة ضمن ورشة إعداد الممثل لصقل موهبتها وتنميتها مضيفة إن التدريبات العملية أثرت بشكل إيجابي على نفسيتها ومنحتها مزيداً من الثقة بالنفس لمواجهة جمهور المسرح.

زينب شحود

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency