الشريط الإخباري

الدكتور الجعفري: العلاقات الأخوية السورية الإماراتية متينة ونحرص على تطويرها

دبي-سانا

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور بشار الجعفري متانة العلاقات الأخوية التي تجمع سورية والإمارات العربية المتحدة وحرص البلدين على تطويرها لما فيه مصلحتهما المشتركة.

ولفت الدكتور الجعفري خلال زيارته جناح الإمارات في معرض اكسبو2020 دبي إلى أن الإمارات تمكنت من تحقيق الريادة العالمية في كل المجالات بفضل جهودها المتواصلة والمستمرة وهي تلعب دوراً إيجابياً وبناء عربياً ودولياً.

وجال الدكتور الجعفري في أقسام المعرض واستمع من القائمين عليه إلى عرض عن محتوياته التي تجسد مراحل تطور دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تقدم فكرة شاملة عن الثقافة الإماراتية عبر محتوى متنوع من بينه العروض التراثية والفلكلورية التي تجسد البيئة الإماراتية الأصيلة والشخصيات الملهمة التي ساهمت في تشكيل ملامح قصة نجاح الإمارات.

وقدم الدكتور الجعفري التهاني للإمارات على نجاحها في تنظيم معرض اكسبو2020 دبي الذي يعتبر من أهم الفعاليات الاقتصادية الدولية.

كما زار الدكتور الجعفري الجناح السوري في معرض اكسبو 2020 دبي وثمن الجهود والنشاطات التي بذلها القائمون عليه طوال فترة إقامته منوها بالفعاليات الثقافية التي نظمها الجناح على هامش المعرض والتي ساهمت في التعريف بالحضارة والثقافة السورية العريقة التي تعود لآلاف السنين وكذلك الفعاليات الاقتصادية والعلمية التي ساهمت في التعريف بالبيئة الاستثمارية في سورية وأهم التشريعات والقوانين التي صدرت مؤخراً لتشجيع جذب الاستثمارات الأجنبية.

رافق نائب وزير الخارجية والمغتربين في جولته على الجناح كل من رئيس البعثة الدبلوماسية في أبو ظبي الدكتور غسان عباس والقنصل العام في دبي والامارات الشمالية كنان زهر الدين.

يشار إلى أن معرض اكسبو 2020 دبي سيغلق أبوابه بحلول نهاية شهر آذار الجاري حيث استمر لستة أشهر وضم 192 جناحا تمثل غالبية دول العالم إضافة إلى أجنحة خاصة أخرى.

انظر ايضاً

الجعفري يؤكد ضرورة وضع أدوات فعالة لمكافحة الإرهاب

موسكو-سانا أكد السفير السوري في موسكو الدكتور بشار الجعفري اليوم ضرورة وضع أدوات فعالة متعددة …