الدفاع الروسية تعلن فتح ممرات إنسانية على خمسة محاور في أوكرانيا

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها فتحت اليوم ممرات إنسانية لإجلاء المدنيين والأجانب على خمسة محاور مختلفة في أوكرانيا.

ونقلت وكالة تاس عن ميخائيل ميزينتسيف رئيس المركز الوطني الروسي لادارة شؤون الدفاع قوله إن “الجانب الروسي قام بفتح ممرات لإجلاء السكان المدنيين والمواطنين الأجانب على محاور كييف وتشيرنيغوف وسومي وخاركوف وماريوبول اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً” موضحاً أن الممرات مفتوحة بالاتجاهين.

وأشار إلى أن الجانب الأوكراني وافق على اثنين من الممرات التي فتحتها القوات الروسية وأعلن بدوره عن فتح تسعة ممرات إضافية على محوري زابوروجيه وبولتافا.

وأكد ميزينتسيف أن الجانب الروسي وافق على مقترحات الجانب الأوكراني وأن القوات الروسية التزمت بوقف إطلاق النار في مناطق الممرات المفتوحة من قبل روسيا وأوكرانيا على حد سواء.

وفي وقت سابق أعلن أنه تم نقل أكثر من 300 طن من المساعدات الإنسانية لسكان دونباس.

كما حذر ميزينتسيف من استغلال القوات الأوكرانية والكتائب النازية التابعة لها للهدنة الإنسانية التي وافقت عليها روسيا لإعادة تجميع صفوفها.

ونقلت وكالة نوفوستي عن ميزينتسيف قوله اليوم: “تقوم تلك القوات بتجهيز مواقع إطلاق النار في المناطق السكنية والمستشفيات والمدارس ورياض الأطفال حيث يتم احتجاز المدنيين قسراً دروعاً بشرية”.

وأشار إلى أن روسيا فتحت اليوم ممرات لإجلاء المدنيين والأجانب على محاور كييف وتشيرنيغوف وسومي وخاركوف وماريوبول اعتباراً من الساعة الـ 10 صباحاً موضحاً أن الممرات مفتوحة بالاتجاهين ويمكن التوجه عبرها إلى روسيا وباتجاه الغرب إلى الأراضي الخاضعة لسيطرة السلطات الأوكرانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: استسلام 17 جندياً أوكرانياً في مقاطعة خيرسون

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم استسلام 17 عسكرياً من قوات نظام كييف طوعاً في …