الشريط الإخباري

المسرح السوري يسطع عربياً في اليوم العالمي لأبي الفنون

دمشق-سانا

في اليوم العالمي للمسرح الذي يحتفل به العالم في الـ 27 من آذار يسطع المسرح السوري في المحافل العربية ليتجسد هذا العام في تكريم للفنان القدير أسعد فضة ضمن الدورة الـ 31 لأيام الشارقة المسرحية وفي تقديم للعرض المسرحي (تجربة أداء) على خشبة مسرح الشمس في العاصمة الأردنية عمان.

الفنان فضة صاحب التجربة العريقة على الخشبة تمثيلاً وإخراجاً والممتدة منذ ستين عاماً حل ضيفاً على أيام الشارقة المسرحية حيث التقى الفنان فضة الطلاب الأوائل في كليات ومعاهد المسرح من مختلف الدول العربية.

وتحدث فضة خلال اللقاء عن تجربته الفنية الطويلة مع المسرح في ستينيات القرن الماضي وما بعد تلك المرحلة مقدما الخبرات والنصائح ليستفيدوا منها الطلاب ومشدداً عليهم ألا يتخلوا عن أبي الفنون (المسرح) مهما حققوا من شهرة ونجومية في عالم الدراما والسينما.

ويشهد مسرح الشمس في العاصمة الأردنية عمان مساء اليوم تقديم عرض (تجربة أداء) لمديرية المسارح والموسيقا من تأليف وإخراج سامر محمد إسماعيل على مدى يومين متتاليين ليتقاسم العرض السوري الاحتفالية المقامة بمناسبة يوم المسرح العالمي مع عرض آخر أردني بعنوان (ادفع ما بدفع).

وكانت مسرحية (تجربة أداء) عرضت على خشبة مسرح القباني بدمشق في تشرين الأول الماضي لمدة أسبوعين وتناولت قصة مستمدة من تداعيات الحرب على حياة الأفراد وهي من تمثيل الفنانين عامر علي ودلع نادر ومجد نعيم.

أماني فروج

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مسرحيو السويداء ورواده يحتفون باليوم العالمي لأبي الفنون

السويداء-سانا بمناسبة اليوم العالمي للمسرح احتضن قصر الثقافة في السويداء احتفالية مسرحية نظمها