الشريط الإخباري

بازار (أفكار 4) في حمص بمشاركة 60 من أصحاب المهن اليدوية

حمص-سانا

منتجات يدوية ومأكولات متنوعة وتحف فنية ورسومات وكل ما تحتاجه العائلة تميز به بازار (أفكار4) في صالة مرسيا بفندق سفير حمص والذي أقامته مديرية سياحة حمص وضم 60 مشاركاً على مدى 3 أيام.

البازار عرض مئات القطع الفنية المتنوعة المصنوعة من مواد مختلفة كالقش والشمع والأخشاب إضافة للنباتات والمأكولات الشعبية التي تميز محافظة حمص وتشتهر بها.

مدير سياحة حمص غسان الطرشة أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن الهدف من البازار الترويج للمشروعات الصغيرة والاطلاع على أفكار جديدة وتفعيل القطاع السياحي وتشجيع اصحاب المهن اليدوية لتوسيع مشاريعهم ودخولهم سوق العمل وتصريف منتجاتهم.

وبينت منظمة البازار المهندسة نورا الرفاعي أن المشاركات تميزت هذا العام بوجود مبادرات من محافظات طرطوس وحلب وحماة إضافة للجمعيات والفعاليات الأهلية التي شاركت بالبازار عبر مشاريع إبداعية تحمل لمسة الإبداع الخاص بكل سيدة مؤكدة أن الهدف من (أفكار4) دعم وتنمية وتسويق المشاريع الصغيرة للمرأة.

وأشارت الشابة مايا بيرقدار إلى أن البازار شكل فرصة لها للتعريف بمشغولاتها اليدوية التي تتضمن الإكسسوار والخشبيات والتي تسوقها عبر الانترنت بينما لفتت الشابة هنادي الرفاعي إلى أن مشاركتها كانت عبر التسويق لمنتجاتها المتعلقة بالأعمال المكتبية بما فيها القرطاسية كما نوهت آية شاهين المشاركة بقسمها الخاص لمستحضرات التجميل بالإقبال الكبير على معروضات البازار.

ولفت النحال وتاجر العسل كنان القصير إلى أن مشاركته بالبازار تجلت بأنواع عديدة من العسل الأصلي الطبيعي بينما رأت هيفاء طيارة صاحبة متجر إلكتروني للمشغولات اليدوية أن البازار فرصة للترويج لبضاعتها والتعريف بمنتجاتها التي تسوقها عبر الانترنت كما اعتبرت شيرين حداد أن البازار منصة جيدة لعرض المنتجات اليدوية إذ أنها شاركت فيه عبر مشروعها (بيت بيوت) لصنع الحلويات ضمن منزلها بالتواصي.

ومن حلب شاركت هنادي الشقرا بقسمها المختص بالأزياء والألبسة للتعريف بمنتجاتها ضمن أسواق حمص مبينة أن الإقبال جيد بسبب الأسعار المناسبة لكون البضائع من المنتج إلى المستهلك.

صبا خيربك

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

(لنحيي التراث من الأجداد إلى الأبناء)… فعالية لتعريف الأطفال بالمهن اليدوية السورية

تصوير: سماهر سلوم