الشريط الإخباري

فرع كتاب حماة يجمع أدباء مخضرمين بقاصين شابين في لقاء واحد

حماة-سانا

استضاف فرع حماة لاتحاد الكتاب العرب أربعة أدباء من أجيال مختلفة على مائدة شعرية وقصصية متنوعة المشارب ما بين قصة وشعر مقدماً إلى جمهوره من عشاق الأدب قاصين جديدن لم يسبق لهما المشاركة على منابر فروع الاتحاد.

وألقت القاصة ناديا أحمد علي قصة بعنوان رشي خصت فيها بطل القصة المعاق بالشلل الحركي بالعناية ومن خلال لغة سرد محكمة وأسلوب لغوي بلاغي ومتين وإضفاء بعض الفكاهة على الحدث لتبين أن المعاق يمكن أن يكون فاعلاً وطبيعياً كالشخص العادي.

وألقى القاص الشاب محمود حكمت حميدوش قصة بعنوان الماسة وتطرق فيها إلى جانب من جوانب الهم الاجتماعي فعالج قضية عاطفية وحباً من طرف واحد بين شاب وشابة منحها ثقته ولكنها فرطت بحبه لها حيث برع القاص في صياغة الحدث بشكل كوميدي طريف بعيد عن الجدية والرتابة.

وألقت الكاتبة ميرفت علي قصيدة شعرية وجودية ضمنتها كثيراً من التساؤلات في الحياة والفن والجمال والواقع السياسي بعين ناقدة فذة وبلون أدبي ساخر متزن مصبوب في قالب شعر التفعيلة.

بينما قدم الشاعر سليمان السلمان بعضاً من قصائده المتنوعة الإيقاع والموضوع استحضر بعضها من دواوينه المطبوعة وبعضها ما زال مخطوطاً وكان للغزل وللطرفة والفكاهة كما للجانب الجمالي الموسيقي حضور واضح في قصائده.

أدار النشاط الأديب معاوية كوجان وحضره عدد من الكتاب والمثقفين.

محمد خالد الخضر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزير الثقافة المصري الأسبق: الاسهامات السورية بالفن والأدب عنوان كبير لكل مراحل النجاحات للثقافة العربية

القاهرة-سانا أكد وزير الثقافة المصري الأسبق صابر عرب أن مشاركة سورية في الدورة الـ 49 …