الشريط الإخباري

ندوة سياسية بمناسبة ذكرى تأسيس الرابطة السورية للأمم المتحدة

دمشق-سانا

نظمت الرابطة السورية للأمم المتحدة اليوم ندوة سياسية في ثقافي أبو رمانة بدمشق بمناسبة الذكرى الـ 18 لانعقاد اجتماعها التأسيسي استعرض المشاركون فيها دور الرابطة ووظيفتها ومبادئها وأهدافها.

رئيس الرابطة الدكتور جورج جبور تحدث عن أبرز الرسائل التي خاطبت بها الرابطة الأمم المتحدة والمتعلقة ببعض الأحداث التاريخية مؤكداً بذل كل الجهود على مختلف الصعد للتأثير على الرأي العام العالمي وكشف حقيقة كيان الاحتلال الصهيوني.

بدوره بين أمين سر الرابطة الدكتور أحمد الحلبي أن الرابطة ماضية وملتزمة بقرارات وتوصيات الأمم المتحدة وتعزيز العلاقات والتعاون مع الروابط الأخرى والسعي لإرساء الحوار والتعايش السلمي والتعاون بين الشعوب بما يتماشى مع روح الميثاق ومبادئ القانون الدولي مؤكداً ضرورة بناء نوع جديد من العلاقات الدولية على أسس الإنصاف والعدالة والمساواة والاحترام المتبادل بما يسهم في صيانة أهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

ممثل الفصائل الفلسطينية خالد عبد المجيد ثمن دور الرابطة في تسليطها الضوء على القضية الفلسطينية مؤكداً ضرورة تنشيط دورها في هذه الظروف لمناهضة السياسة الأمريكية التي تعمل على توظيف الجمعيات الأممية لصالحها وبما يخدم سياساتها.

وعقدت الرابطة السورية للأمم المتحدة في الـ 22 من آذار عام 2004 بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنصرية والتمييز العنصري وأشهرت عام 2005 بهدف التعريف بمبادئ وأهداف ومقاصد الأمم المتحدة وبمنظماتها ووكالاتها.

مها القحف

انظر ايضاً

دعوة لوقف سرقة الموارد الطبيعية السورية

دمشق-سانا دعت الرابطة السورية للأمم المتحدة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان المجتمع الدولي إلى تنفيذ …