الشريط الإخباري

ممارسات الاحتلال العنصرية بحق العمال السوريين في الجولان أمام منظمة العمل الدولية

دمشق-سانا

بحث وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين اليوم مع مدير التوثيق والعلاقات في منظمة العمل الدولية  فرانك هاغمان خلال اجتماع عبر تقنية الفيديو أوضاع العمال السوريين في الجولان العربي السوري المحتل.

الوزير سيف الدين دعا إلى تفعيل عمل لجنة تقصي الحقائق في المنظمة لأهميته القانونية والمعنوية في تسليط الضوء على معاناة العمال السوريين في الجولان العربي السوري المحتل والأراضي العربية المحتلة الأخرى وعلى انتهاك الاحتلال الإسرائيلي لجميع القرارات الصادرة عن المنظمة الدولية والهيئات التابعة لها.

وأعرب الوزير سيف الدين عن أمله بأن يحظى تقرير المنظمة حول أوضاع العمال العرب في الأراضي المحتلة هذا العام بالاهتمام المطلوب والأخذ بعين الاعتبار تشميل التقرير بوضوح وجلاء التوصيات والمبادرات التي تفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته الخطيرة بحق المواطنين السوريين في الجولان المحتل واعتماده وثيقة رسمية من وثائق الدورة المقبلة لمؤتمر العمل الدولية.

ولفت وزير الشؤون الاجتماعية إلى أهمية تطبيق اتفاقيات منظمة العمل الدولية والمبادئ والحقوق الأساسية في العمل بما يضمن تأمين الحماية الاجتماعية للعمال السوريين في الجولان العربي السوري المحتل.

من جهتهم طالب المشاركون من عدة وزارات وممثلو أصحاب العمل والعمال في مداخلاتهم خلال الاجتماع المنظمة الدولية بإيلاء مزيد من الاهتمام بأوضاع العمال وأصحاب العمل في الجولان المحتل الذين يعانون من الانتهاكات والممارسات العنصرية والتمييزية من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي والضغط عليها لوقف هذه الممارسات والالتزام بقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ولا سيما قرارات منظمة العمل الدولية.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الشؤون الاجتماعية والعمل تبحث تعزيز التعاون مع منظمة العمل الدولية

دمشق- سانا بحث وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد مع مدير قسم الشركات