الشريط الإخباري

موسكو: مخاوفنا من تطوير أسلحة بيولوجية أكدتها الحقائق

موسكو-سانا

أعلنت روسيا أن مخاوفها بشأن تطوير برنامج أسلحة بيولوجية في أوكرانيا لأغراض عسكرية بدعم من الولايات المتحدة كانت في محلها وتؤكدها الحقائق التي تم اكتشافها مؤخراً.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في إيجاز صحفي اليوم نقلته روسيا اليوم “إن واشنطن وكييف انتهكتا اتفاقية حظر الأسلحة البيولوجية وما أعلنته موسكو حول المختبرات البيولوجية في أوكرانيا قرب الحدود الروسية تأكدت في كلمة نائب وزيرة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند التي أقرت بوجود منشآت أبحاث بيولوجية”.

وأضافت زاخاروفا “إن ما تم اكتشافه أكد صحة مخاوف روسيا التي عبرت عنها مراراً فيما يتعلق بتطوير الولايات المتحدة مواد بيولوجية لأغراض عسكرية على أراضي أوكرانيا وتحت رعاية جهاز الاستخبارات الأمريكية.

وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أن قوات بلادها سيطرت على عدد من المنشآت النووية في أوكرانيا لمنع الاستفزازات مشيرة إلى أن موسكو كانت على علم باحتمال حدوث اعتداءات في مواقع نووية بأوكرانيا لإثارة الفوضى واتهام روسيا.

وشددت زاخاروفا على أن سلطات كييف والقوميين الأوكرانيين ارتكبوا جرائم حرب ضد المدنيين لافتة إلى أن مسؤولين في بعض المدن الأوكرانية هددوا بقتل المدنيين الذين يتوجهون إلى روسيا.

وأشارت زاخاروفا إلى أن دول حلف شمال الأطلسي “ناتو” تتحمل الجزء الأكبر من مسؤولية اندلاع الأزمة الأوكرانية داعية واشنطن إلى كشف برامجها البيولوجية في أوكرانيا رسمياً في أقرب وقت.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زاخاروفا: نقل حاملة طائرات فرنسية إلى قيادة الناتو دليل على تآكل سيادة فرنسا

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن قيام فرنسا بنقل حاملة الطائرات …