بمناسبة يوم المرأة العالمي.. تنظيم فعالية في السويداء

السويداء-سانا

بمناسبة يوم المرأة العالمي نظمت جمعية المرأة حياة في محافظة السويداء اليوم فعالية بعنوان “نساء رسمن الطريق وعلى الخطا نسير” بمشاركة ممثلين عن الجهات الرسمية والجمعيات الأهلية وذلك في صالة قصر الثقافة.

وتضمنت الفعالية حفلاً فنياً غنائياً بالتعاون مع جمعية دنيا الفن ومعرضاً للأعمال اليدوية بمشاركة 30 سيدة ضم عشرات المشغولات المتنوعة والمنتجات الغذائية إضافة إلى تكريم مجموعة سيدات متميزات تركن بصمتهن في المجتمع.

وأشارت رئيسة مجلس إدارة جمعية المرأة حياة فاتن الخطيب في كلمة  لها إلى ما حققته المرأة السورية والمكانة المرموقة التي تبوأتها على مختلف الصعد والدور الذي تقوم به الجمعية لدعم المرأة وتمكينها.

وبينت منسقة المعرض نبيلة الهادي في تصريح لمراسل سانا أن الأعمال المقدمة في المعرض تدل على امكانيات المرأة السورية وابداعاتها ومساهمتها بالعمل الفاعل والإنتاج وتعكس حالة جماليتها والدقة في تصنيعها.

وأشارت رثاء الصالح إلى أن مشاركتها في المعرض هي تتويج لمسيرة عملها في تصنيع الشموع على مدى 7 أعوام وتشكل فرصة لها لتسويق إنتاجها فيما وجدت ليندا عقل التي قدمت ألبسة صوفية للأطفال وحقائب نسائية أن المعرض يحفزها مع غيرها من المشاركات على الاستمرار بالعمل والإنتاج في حين لفتت هند هنيدي إلى أن أطباق القش التي تصنعها تكتسب أهمية لإعادة إحياء التراث المحلي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مشروع (حياة) لدعم وتمكين المرأة بالسويداء… جهود تدريبية لخدمة التنمية المحلية

السويداء-سانا جهود للمساهمة في خدمة التنمية المحلية يضطلع بها مشروع (حياة) لدعم وتمكين المرأة بالسويداء …