رئيس الجمعية الوطنية الفنزويلية يقدم أدلة وتسجيلات حول تورط المعارضة بمحاولة الانقلاب

كراكاس-سانا

قدم رئيس الجمعية الوطنية الفنزويلية “البرلمان” ديوسدادو كابيجو أدلة جديدة حول المخططات الانقلابية التي تقوم بها المعارضة ضد الحكومة الدستورية للرئيس نيكولاس مادورو.

ونشر كابيجو خلال برنامج تلفزيوني يبثه التلفزيون الحكومي الفنزويلي تسجيلاً صوتياً لمحادثة هاتفية جرت بين قادة الحزب الاجتماعي المسيحي المعارض يدعون فيه إلى القيام بأعمال عنف في الشوارع وتنفيذ انقلاب في فنزويلا.

من جانبه قدم رئيس بلدية كراكاس خورخي رودريغيز أيضاً سلسلة من أشرطة الفيديو التي تؤكد أن الضابط السابق في القوات الجوية لويس فيرناندو لوغو يخطط لانقلابات أخرى وشن هجوم إنتقائي على العاصمة بالطائرات الحربية.

وكان مادورو قد ندد سابقا بالمخططات الانقلابية التي تحاول القيام بها القوى اليمينية المتطرفة في بلاده وذلك بتمويل اميركي مستنكرا المؤامرة الدولية ضد الثورة البوليفارية وبث تقارير معادية تنشرها وسائل الإعلام الكبرى.

وفي سياق متصل أعلن بيان صادر عن وزارة خارجية البيرو أن حل مشاكل فنزويلا يجب أن يكون داخليا.

ولفت البيان إلى أن حكومات البيرو وبلدان أخرى في المنطقة وكذلك الأمم المتحدة ومنظمة الدول الأمريكية قد أعربت عن قلقها إزاء الوضع في فنزويلا مطالبا بتكثيف جهود التعاون لمنع أعمال العنف فيها.

وكان مادورو أعلن في الثالث عشر من الشهر الجاري عن إحباط محاولة انقلابية مدعومة من الولايات المتحدة تضمنت مخططا لزعزعة استقرار فنزويلا واستهداف الديمقراطية مشيرا إلى أنه تم القبض على عدد من المتورطين في هذه المحاولة.