الشريط الإخباري

بيلاروس: واشنطن أغلقت قنوات الحوار حول الأمن في المنطقة

مينسك-سانا

انتقدت وزارة الخارجية البيلاروسية قرار الولايات المتحدة تعليق أنشطة سفارتها في مينسك معتبرة أنها أغلقت بذلك قنوات الحوار بما فيها قضايا الأمن في المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء البيلاروسية عن المتحدث باسم الوزارة أناتولي غلاز قوله اليوم: “من أوجه منطق التصعيد الذي لا ينفع لأحد قرار الجانب الأمريكي تعليق أنشطة سفارة الولايات المتحدة في مينسك وسط تصريحات عن ضرورة وقف التصعيد وإبقاء قنوات الحوار مفتوحة” مضيفاً “يتم في الحقيقة إغلاق هذه القنوات لجعل أي تواصل بما في ذلك حول القضايا العملية ومن بينها ملف الأمن في المنطقة أكثر صعوبة”.

ولفت غلاز إلى أنه في الوقت الذي يبذل فيه الجانب البيلاروسي جهوداً متواصلة لتطبيع الوضع في أوكرانيا بما في ذلك عبر مساعدته على تنظيم العملية التفاوضية بين موسكو وكييف تواصل واشنطن تصعيد التوتر في المنطقة ونشر أخبار كاذبة لتبرير فرض إجراءات تقييدية جديدة ضد بيلاروس.

وأوضح المتحدث أن بيلاروس لم تشارك حتى الآن في أي عمليات قتالية في أراضي أوكرانيا ولا تخطط للمشاركة فيها مؤكداً أن تبادل العقوبات لن يفيد أحداً وأن الحل الوحيد للانفراج والتوصل إلى تفاهم هو الحوار المتكافئ والمحترم.

وعلقت الولايات المتحدة عمل سفارتها في مينسك الإثنين الماضي إلى جانب إعطائها السماح بمغادرة الموظفين غير الأساسيين وأفراد أسرهم في السفارة الأمريكية لدى موسكو.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

سياسي تشيكي: الولايات المتحدة دعمت وما زالت تدعم الإرهاب في سورية

براغ-سانا أكد نائب وزير الخارجية التشيكي السابق البروفيسور بيتر درولاك أن الولايات المتحدة