الشريط الإخباري

الشيخ عنتير يستنكر إعادة سلطات الاحتلال اعتقال صدقي المقت

القدس المحتلة-سانا

استنكر الشيخ سلمان عنتير رئيس الفعاليات الوطنية والقومية الفلسطينية للدفاع عن حقوق الأمة العربية والإسلامية بشدة إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على إعادة اعتقال عميد الأسرى السوريين والعرب المناضل صدقي المقت مشددا على أنها تشكل محاولة جديدة لترهيب أبناء الجولان السوري المحتل ومحاولة يائسة للنيل من مواقفهم الصامدة المتضامنة مع وطنهم الأم في مواجهة المؤامرة المحاكة ضده .

وأكد الشيخ عنتير في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم عجز سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمثل هذه الممارسات الوحشية بحق أهلنا الصامدين بالجولان في التأثير على موقفهم القوي إلى جانب وطنهم الأم سورية منددا بمواصلة كيان الاحتلال الإسرائيلي تقديم الدعم والعون للعصابات الإرهابية التي تعيث إجراما وتخريبا بحق الوطن السوري.

وشدد الشيخ عنتير على أن “أبناء الجولان السوري المحتل البواسل كانوا وما زالوا مقاومين على مدى اعوام الاحتلال ولم ولن يركعوا له مثلهم كمثل مناضلي سورية اليوم وعبر التاريخ الشاهد على مواقفهم الأبية”.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي أعادت أمس اعتقال المناضل المقت بعد اقتحامها منزل عائلته والعبث بمحتوياته وتخريبها ومصادرة ما فيه من أجهزة وهواتف خلوية وحاسوب دون إعطاء أي مبرر لهذا الاعتداء الصارخ على منازل المواطنين في الجولان المحتل والذي يشكل انتهاكا واضحا لاتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين الرازحين تحت الاحتلال .

يذكر أن سلطات الاحتلال أفرجت في شهر آب عام 2012 عن عميد الأسرى السوريين والعرب المقت من سجونها بعد27 عاما قضاها في غياهب معتقلات الاحتلال.

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف مستوطنة “بيت هلل” شمال فلسطين المحتلة بعشرات صواريخ الكاتيوشا

بيروت-سانا استهدفت المقاومة اللبنانية مستوطنة “بيت هلل” شمال فلسطين المحتلة بعشرات صواريخ الكاتيوشا رداً على …